رابيو لاعب فرنسا: سنحاول تعويض إخفاق "يورو 2020" في المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
أدريان رابيو لاعب منتخب فرنسا - reuters
أدريان رابيو لاعب منتخب فرنسا - reuters
الدوحة-رويترز

أشاد لاعب الوسط الفرنسي الدولي أدريان رابيو باستعدادات منتخب بلاده بطل العالم لنهائيات كأس العالم 2022، التي تنطلق الأحد المقبل في قطر، بينما يسعى الفريق لتعويض خروجه المبكر من بطولة أوروبا الأخيرة التي أقيمت العام الماضي.

وفي أول ظهور له في النهائيات العالمية بعد فشله في الانضمام للتشكيلة التي توجت باللقب في النسخة الماضية في روسيا قبل أربعة أعوام، قال رابيو، يوم الجمعة، إن فريقه استعد جيداً للبطولة في الدوحة وهو ما لم يتوفر له في العام الماضي.

ورفض رابيو أن يكون لاعباً احتياطياً للمنتخب في نهائيات روسيا 2018، قبل أن يضمه المدرب ديدييه ديشان للفريق في 2020.

وأضاف رابيو قبل مباراة فريقه الأولى في النهائيات أمام أستراليا ضمن المجموعة الرابعة في 22 من الشهر الجاري: "أهم شيء أن نبقى متحدين وألا ننظر خارج مجموعتنا. لدينا القدرة على تقديم أداء أفضل مما قدمناه في بطولة أوروبا".

وتابع رابيو: "بالطبع الآن لدينا الكثير من الرفاهية هذه المرة بينما نعيش في هذه الأجواء المريحة الآن في حين أن الوضع خلال بطولة أوروبا كان صعباً في ظل القيود التي كانت مفروضة بسبب جائحة كوفيد-19".

وفي بطولة أوروبا خرجت فرنسا بطلة العالم من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام سويسرا.

وقال رابيو: "هنا لدينا الكثير من وسائل الراحة ويمكننا جميعا البقاء سوياً والعمل على تجاهل كل شيء في الخارج".

ويغيب عن تشكيلة فرنسا في النهائيات عدة لاعبين بارزين بسبب الإصابة مثل بريسنل كيمبمبي وبول بوجبا ونجولو كانتي، بينما يعاني المهاجم كريم بنزيمة وزميله رفائيل فاران من إصابات رغم أنهما ضمن التشكيلة لكن رابيو عبر عن أمله في تعافي بنزيمة وفاران سريعا ليشاركا مع الفريق.

وفي إطار المجموعة الرابعة أيضاً ستلتقي فرنسا مع منتخبي الدنمارك وتونس بعد ذلك.

وقال رابيو: "أشعر بالامتنان لوجودي هنا. نرغب في الوصول للمباراة النهائية. أمامنا فرصة لتحقيق إنجاز تاريخي لذا فنحن متحمسون جداً".

تصنيفات