رئيس يوفنتوس لتشيلسي: راضون عن فلاهوفيتش ولن نبيعه

time reading iconدقائق القراءة - 2
دوسان فلاهوفيتش يحتفل بعد تسجيله الهدف الثالث ليوفنتوس في شباك ساسولو - 15 أغسطس 2022 - REUTERS
دوسان فلاهوفيتش يحتفل بعد تسجيله الهدف الثالث ليوفنتوس في شباك ساسولو - 15 أغسطس 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

أظهر رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، فرانشيسكو كالفو، تمسكه ببقاء المهاجم الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش لموسم آخر، رغم المستوى المتواضع الذي ظهر به خلال النصف الثاني من الموسم الجاري، وعدم تسجيله للأهداف في المباريات الحاسمة، معبراً في الوقت ذاته عن رضاه على مستواه الفني.

وقصد فرانشيسكو كالفو بحديثه غلق الباب في وجه إدارة نادي تشيلسي التي سألت عن سعر مهاجم نادي يوفنتوس للتوقيع معه خلال الميركاتو الصيفي 2023، في ظل حاجته المُلحة لرأس حربة جديد قادر على ترجمة الفرص لأهداف بدلاً من مواصلة الاعتماد على الألماني كاي هافيرتز.

وتحرص إدارة تشيلسي على تحسين خيارات الفريق الهجومية قبل الموسم المقبل فقد سجل الفريق 36 هدفاً فقط خلال 36 مباراة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وتحت قيادة توماس توخيل وغراهام بوتر وفرانك لامبارد، افتقر فريق البلوز إلى النجاعة المطلوبة في الثلث الأخير. في وقت أخفق فيه الثنائي كاي هافرتز وجواو فيليكس في تقديم الإضافة الهجومية اللازمة، لا سيما خلال النصف الثاني من الموسم بعد استعارة فيليكس من أتلتيكو مدريد.

وقال رئيس يوفنتوس، كالفو، في تصريحات نقلتها الصحف البريطانية: "الشائعات لا يمكننا التحكم فيها، لكن سوق الانتقالات لم يفتح بعد".

وأضاف: "دوشان فلاهوفيتش ليس للبيع. نحن راضون عن الجهد الذي يبذله مع الفريق، على الرغم من أن كل فرد في الحياة يمكنه أن يفعل ما هو أفضل".

ولكن موقف يوفنتوس بخصوص مستقبل فلاهوفيتش يمكن أن يتغير بشكل جيد لصالح تشيلسي، بعد خصم 10 نقاط من ترتيب الفريق في جدول الدوري الإيطالي وابتعاده عن المنافسات القارية الموسم المقبل، وهو نفس مصير تشيلسي الذي تقهقر في الآونة الأخيرة إلى المركز الـ 12 في البريميرليغ.

تشيلسي يعرض 70 مليوناً على فلاهوفيتش

يأمل ماوريسيو بوكيتينو المدرب الجديد المحتمل لنادي تشيلسي، في الاعتماد بشكل كبير على الهداف الصربي، حسب ما ذكره موقع "فوتبول لندن".

ومن المتوقع أن ينضم صانع الألعاب الفرنسي كريستوفر نكونكو من ريد بول لايبزيغ إلى الفريق اللندني في رحلة البحث عن طريق العودة إلى مصاف الكبار الموسم المقبل.

وارتبط تشيلسي كذلك بالهداف النيجيري لنادي نابولي فيكتور أوسيمين بعد موسمه الخرافي في إيطاليا، لكن يقال إن فلاهوفيتش هو الخيار الأول في ستامفورد بريدج.

ووفقاً للتقارير، جعل مالك تشيلسي تود بويلي لاعب يوفنتوس هدفه الأول هذا الصيف، ورصد مبلغ 70 مليون جنيه إسترليني لاتمام التعاقد معه.

وانضم فلاهوفيتش إلى يوفنتوس مطلع عام 2022 من فيورنتينا بحوالي 65 مليون إسترليني، لكن تم توجيهه لمغادرة النادي بعد معاناته من أجل إعادة اكتشاف مستواه.

يونايتد يرصد 55 مليون إسترليني "قابلة للزيادة" لضم لاعب تشيلسي

وبدا المهاجم الصربي متجهاً للانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث رفض فرصة الانضمام إلى أرسنال في يناير 2022. ومع ذلك، يبدو أن الخطوة الأولى التي أعلنها تشيلسي للاعب قد تم رفضها.

تصنيفات