رئيس رابطة الليغا تيباس: أشعر بالعار لغياب توضيحات برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليغا" - AFP
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليغا" - AFP
دبي-الشرق

تحدث رئيس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس عن كل ما حدث حتى الآن في القضية المعروفة إعلامياً بـ "برشلونة - نيغريرا"، موجهاً نقداً لاذعاً لإدارة نادي برشلونة وخاصة رئيس النادي جوان لابورتا.

التقى خافيير تيباس ببرنامج "فاموس" على شبكة موفيستار، لتنفيد القضية أمام جمهور كرة القدم الإسبانية.

وحول رأيه في موقف ريال مدريد قال تيباس: "الريال سار في نفس الطريق الذي اتخذته رابطة الليغا. سنظهر كإدعاء خاص في شكوى الادعاء وسيظهر مدريد كذلك، إنهما ضمن حقوقهما".

وبخصوص المواقف الأخيرة لرئيس برشلونة لابورتا، قال تيباس :"إنهم يتطلعون إلى توضيح الموقف وما قرأته ورأيته يقلقني أكثر لأنني أرى أنه أقل وضوحاً وأكثر تعقيداً".

واصل تيباس "لا أعرف ما إذا كان موقف رئيس برشلونة هو الأنسب. لا أستطيع أن أتذكر وقتاً كان فيه مثل هذا النوع من الأزمات المتعلقة بالسمعة. ليس فقط لبرشلونة، ولكن أيضاً لكرة القدم الإسبانية. علينا أن نتحرك ونتابع الأمور، وإذا كان هناك مذنبون أيا كانوا يجب أن نعرفهم، وإذا لم يكن هناك مذنبون فهذا جيد للجميع ".

أشار رئيس رابطة الليغا إلى أن الكرة الإسبانية حالياً "أمام أسوأ لحظة"، موضحاً "إنها أسوأ مشكلة لدينا، هناك مدفوعات يعترف بها برشلونة بنفسه، إنه أمر غير طبيعي، لا أحد يمكن أن يقول أن ما يحدث طبيعي، من المفهوم أن ينشأ توتر، لكن هذا الأمر يشكّل خطراً على سمعة برشلونة، وعلى منافستنا أيضاً. أشعر بالعار لأننا ما زلنا لا نملك تفسيراً مقنعاً، وليس لدينا تفسير من إدارة برشلونة وقد مرت عدة أيام بالفعل على فتح ملف القضية".

وبخصوص قضية غافي وإلغاء تسجيله في كشوفات الليغا، قال تيباس في نهاية حديثه: "سيكون غافي قادراً على لعب المباريات القادمة له مع برشلونة، لأنها مشكلة مع الفريق الأول أو تسجيل الشباب، إذا كان في حالة بدنية جيدة يمكنه اللعب. في غضون أيام قليلة، سيقرر القاضي لماذا قرر برشلونة الاستئناف، أعتقد أن القضية واضحة جداً ". (المزيد من التفاصيل).

تصنيفات