القضاء الإسباني يلغي تسجيل غافي مع الفريق الأول لبرشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
غافي لاعب وسط برشلونة يحيي الجماهير عقب الفوز على ريال مدريد في نصف نهائي كأس الملك - 3 مارس 2023 - REUTERS
غافي لاعب وسط برشلونة يحيي الجماهير عقب الفوز على ريال مدريد في نصف نهائي كأس الملك - 3 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

تفاقمت المشاكل القانونية في نادي برشلونة، اليوم الاثنين، باتخاذ القضاء الإسباني لقرار صادم بإلغاء تسجيل لاعب الوسط الشاب غافي من الفريق الأول بالرقم 6.

يأتي قرار رفض تسجيل اللاعب برقمه الحالي في الفريق الأول للنادي الكتالوني، بالتزامن مع القضية الشائكة "نيغريرا"، وهو ما سيشكل انعاكسات ثقيلة على النادي فيما تبقى من الموسم الحالي 2023/2022.

تحولت قضية نيغريرا إلى كرة ثلج تكبر يومًا بعد آخر، وباتت تهدد مستقبل نادي برشلونة، لكنها لن تكون الوحيدة التي ستهدد استقراره الإداري والقانوني، ففي يناير الماضي أعلن النادي أن المحكمة التجارية العاشرة في برشلونة قد سمحت للفريق بتسجيل غافي في الفريق الأول قبل نهاية الميركاتو الشتوي 2023، وحينها بدا للجميع أن غافي الذي يحمل الرقم 6، سيواصل تطوره مع "البلاوغرانا".

لكن قضية غافي عادت للواجهة من جديد حيث فبحسب موقع "Relevo" فإن القرار القضائي السابق بتسجيل اللاعب الشاب في الفريق الأول قد تم الغاؤه بسبب مشكل في الاجراءات.

هل سيغيب غافي عن برشلونة؟

لن يغيب غافي عن مباريات الفريق المتبقية، فرغم أن تقديم برشلونة لشكوى خارج الآجال المحددة في إلغاء تسجيل غافي في كشوفاته، إلا أنه سيتمكن من الطعن في هذا القرار.

وأكدت الصحف الإسبانية أن حكم المحكمة لم يعد ساري المفعول، ما يعني أن اللاعب بات مطالباً فقط بتغيير رقمه الذي سُجل به.

وتدور التساؤلات حول موقف غافي في الفريق، فعلى المدى القريب لا يمكن للمدرب تشافي أن يشعر بالقلق لأن لاعبه الشاب سيكون قادراً على مواصلة اللعب حتى نهاية الموسم.

لكن عليه الآن تغيير رقم القميص وهو ما يعتبر خبراً مطمئناً بالنسبة لمشجعي النادي الكتالوني لأن صاحب الـ18 عاماً تحول إلى عنصر مهم في الفريق حيث شارك في 36 مباراة هذا الموسم في كل المنافسات، وقدم 4 تمريرت حاسمة وسجل هدفين.

في المقابل فإن الدولي الإسباني قد يعرف بعض المشاكل فيما الناحية التعاقدية، فبحسب نفس المصدر فإن تسجيل أي لاعب في الفريق فإن العدالة الإسبانية تطالب بتوضيحات حول العام الحالي والعامين المقبلين أيضاً، ولكن نادي برشلونة قام بتسجيل غافي من دون الأخذ بعين الاعتبار هذه القاعدة القانونية.

وأكدت مصادر صحفية أخرى أن عدم تسجيل غافي سيجعل قيمة فسخ العقد الخاص به ستنتقل من مليار يورو إلى 0 يورو وهو ما سيجعل الأندية الأخرى تتابع القضية عن كثب من أجل خطف توقيع اللاعب الإسباني الموهوب.

تصنيفات