دمية بيليه تثير الجدل في البرازيل.. والبعض يصفها بالمخيفة

time reading iconدقائق القراءة - 2
دمية بيليه المثيرة للجدل  - twitter/@geglobo
دمية بيليه المثيرة للجدل - twitter/@geglobo
دبي-الشرق

ظهرت دمية مخيفة للأسطورة البرازيلية بيليه في نهائي بطولة كأس إقليمي بدولة البرازيل خلال عطلة نهاية الأسبوع، فيما أكد الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي أنها أكثر الأشياء رعباً التي رأوها على الإطلاق.

وشعر الجمهور البرازيلي بالحيرة والذعر بعض الشيء بعد أن ظهرت دمية لرجل يرتدي زي بيليه العملاق في نهائي الكأس في البرازيل مع إشارة غير أخلاقية على الدمية.

يأتي هذا الحدث بعد أربعة أشهر من رحيل حامل كأس العالم ثلاث مرات وتكريمه بطريقة لا تُنسى في جميع ملاعب كرة القدم حول العالم، وفي بطولة كأس العالم للأندية 2022، وفي مباراة البرازيل الودية أمام المغرب في طنجة.

إلا أن التكريم الأغرب لبيليه كان في مباراة الإياب من بطولة بيرنامبوكانو Campeonato Pernambucano (نهائي كأس إقليمي) بين ريترو وسبورت ريسيفي والتي انتهت بفوز هذا الأخير.

في تلك المباراة ظهرت دُمية على هيئة تمثال لبيليه، وصل ارتفاعها حوالي 12 قدماً، تخرج بشكل مخيف إلى الميدان بابتسامة مقلقة على وجهه، وصفق اللاعبون والمسؤولون، بينما كان الجمهور مستغرباً من المشهد.

كان الزي الذي ترتديه "دمية بيليه" عبارة بزة (بدلة) وعباء على الطراز البرازيلي، وأثارت هذه الدمية جدلاً واسعاً حيث قال أحد الأشخاص على تويتر: "هذا ما كان يريده بيليه"، وغرد آخر: "سأرى ذلك الوجه عندما أغمض عيني لأسابيع".

وقال ثالث: "أنا لست شخصاً يدعو الناس إلى فقدان وظائفهم، لكن من اعتقد أن هذه فكرة جيدة يحتاج إلى إقالته". بينما غرد شخص رابع على تويتر:" هذا حقًا أكثر شيء رعب رأيته في حياتي ".

تصنيفات