خيتافي يتصل بمانشستر يونايتد للاحتفاظ بماسون غرينوود

time reading iconدقائق القراءة - 2
المهاجم الإنجليزي ماسون غرينوود - GetafeCFen/x
المهاجم الإنجليزي ماسون غرينوود - GetafeCFen/x
دبي-الشرق

تحرص إدارة نادي خيتافي الإسباني على استمرار المهاجم الدولي الإنجليزي السابق ماسون غرينوود بين صفوف الفريق، بتمديد عقد إعارته من مانشستر يونايتد حتى بداية 2025 أو ضمه بمبلغ مالي بشكل نهائي.

ونص الاتفاق المُبرم بين الجانبين على إمكانية إنهاء إعارة ماسون غرينوود مع خيتافي في يناير 2024، لكن اللاعب صاحب الـ 22 عاماً أثبت نفسه خلال المباريات التي لعبها حتى الآن، خاصةً في الجولتين الماضيتين أمام قادش وغرناطة، ما دفع إدارة الفريق الإسباني نحو تغيير رأيها والبحث عن طريقة للإبقاء عليه لأطول وقت ممكن.

وصنع غرينوود هدف فوز خيتافي على قادش في الجولة 12 من الليغا، ثم عاد ليقدم تمريرة حاسمة تعادل بفضلها فريقه الجديد أمام مضيفه غرناطة بنتيجة 1/1 في الجولة 13، وخلال نهاية شهر سبتمبر الماضي صنع هدف في تعادل خيتافي على ملعب أتلتيك بلباو 2/2.

كما منح خيتافي نقطة بتسجيل هدف في التعادل بنتيجة 2/2 على ملعب سيلتا فيغو في بداية شهر أكتوبر الماضي، فضلا عن إحرازه لثنائية في مباراة كأس ملك إسبانيا أمام تاردينتا.

وأكدت مصادر صحيفة ذا صن البريطانية أن المسؤولين التنفيذيين في خيتافي يريدون التفاوض حالياً مع إدارة مانشستر يونايتد على صفقة دائمة بشراء عقد اللاعب أو تمديد الإعارة إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي.

وانخفضت القيمة السوقية لماسون غرينوود إلى خمسة ملايين يورو بسبب غيابه عن الملاعب لمدة 18 شهراً، في أعقاب اتهامه بالاعتداء على صديقته بالضرب والاغتصاب، الأمر الذي سيُسهل كثيراً من مفاوضات ضمه بشكل كامل.

وأضاف مصدر صحيفة ذا صن "ناقش خيتافي مستقبل غرينوود مع مسؤولي مانشستر يونايتد، وتوجد محاولة لتقديم عرض للشراء. هناك اعتقاد أن الصفقة ستنجح كون العرض سيساعد اليونايتد على تخفيض فاتورة رواتبه".

واصل "الخيار الأكثر ترجيحاً هو موافقة يونايتد على تمديد الإعارة لأنهم يعلمون أن غرينوود سعيد بإعادة بناء مستقبله الرياضي".

لماذا انتقل غرينوود إلى خيتافي؟

تم القبض على اللاعب في يناير 2022 وإيقافه عن العمل من قبل إدارة مانشستر يونايتد بسبب اتهامه بالاغتصاب والاعتداء الجسدي ضد صديقته، لكن النيابة العامة أسقطت هذه الاتهامات في فبراير 2023.

ماسون غرينوود مع خيتافي الإسباني
ماسون غرينوود مع خيتافي الإسباني - GetafeCFen/x

وحققت إدارة مانشستر يونايتد مع اللاعب في أغسطس الماضي بشكل موسع، وفي النهاية تقرر أنه لن يلعب للنادي مرة أخرى، مع مساعدته لإيجاد ناد جديد.

وقام خيتافي بانتشال اللاعب من مشكلته في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي الماضي، ورغم الغيوم التي تحيط بحياته وعدم تقبله كفرد في المجتمع البريطاني بعدما تلطخت سمعته، وجد استقبالاً حاراً من قبل جمهور ومسؤولي خيتافي.

ويعيش غرينوود في إسبانيا مع شريكته وابنته الرضيعة، ويقدم مستويات مميزة مع خيتافي على الصعيد المحلي.

ويمتد عقد اللاعب مع مانشستر يونايتد حتى 2025، ولا يزال يتقاضى 75 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ويدفع خيتافي جزءاً من هذا الراتب.

تصنيفات