كانسيلو ينضمّ لبايرن ميونيخ بعد "خلافات" مع غوارديولا

time reading iconدقائق القراءة - 2
 البرتغالي جواو كانسيلو بقميص بايرن ميونيخ - 31 يناير 2023 - Twitter/@FCBayernEN
البرتغالي جواو كانسيلو بقميص بايرن ميونيخ - 31 يناير 2023 - Twitter/@FCBayernEN
دبي- الشرق

أعلن مانشستر سيتي أن مدافعه البرتغالي جواو كانسيلو انضمّ إلى بايرن ميونيخ، معاراً حتى نهاية الموسم.

وأشار إلى أن اللاعب انضمّ إلى "سيتي" من يوفنتوس عام 2019، بعدما لعب في إسبانيا والبرتغال.

بايرن ميونيخ أكد الصفقة، وقدّم كانسيلو لوسائل الإعلام. وقال المدير الرياضي للنادي حسن صالح حميدزيتش: "تعاقدنا معه على سبيل الإعارة الآن، ولدينا إمكانية ضمّه بشكل دائم في الصيف. جواو لاعب كنا نفكّر به منذ فترة، إذ نقدّر صفاته كثيراً. إنه (اللاعب) الأكثر ملاءمة في نظامنا، مع أسلوبه الهجومي في اللعب والديناميكية، وذهنيته وخبرته تتلاءمان جيداً مع فريقنا".

كانسيلو اعتبر أن "بايرن نادٍ عظيم، ومن أفضل الأندية في العالم، وهو دافع كبير بالنسبة إليّ لأن ألعب الآن إلى جانب لاعبين استثنائيين في الفريق".

وتابع: "أعلم أن هذا النادي، هذا الفريق يعيش على الألقاب ويحصدها كل عام. أنا مدفوع أيضاً بالتوق إلى النجاح. سأبذل قصارى جهدي من أجل بايرن ميونيخ".

وأوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن عقد كانسيلو مع بايرن ميونيخ، يتضمّن خيار ضمّه نهائياً في مقابل 61 مليون جنيه استرليني في يونيو.

وأضافت أن تدهور العلاقة مع بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، دفع كانسيلو إلى مغادرة الفريق وقبول عرض النادي البافاري بشكل سريع بلا تردد.

وتسبّب بقاء كانسيلو احتياطياً في المباراة بين مانشستر سيتي وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي الجمعة الماضي، في انهيار علاقته مع المدرب الإسباني، علماً أن اللاعب شارك أساسياً في ثلاث من المباريات العشر التي خاضها النادي، منذ عودته من كأس العالم 2022.

ويبحث "سيتي" الآن عن بديل لكانسيلو.

تصنيفات