جواو فيليكس لم يقدم المنتظر منه مثل بقية الجدد في تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جواو فيليكس لاعب تشيلسي يحاول السيطرة على الكرة في مواجهة توتنهام - 26 فبراير 2023 - GETTY IMAGES
جواو فيليكس لاعب تشيلسي يحاول السيطرة على الكرة في مواجهة توتنهام - 26 فبراير 2023 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

لا يزال تشيلسي يعاني هذا الموسم، بالرغم من استثمار الفريق ما يقرب من 330 مليون يورو في سوق الانتقالات الشتوي في يناير الماضي.

وتعاقد النادي اللندني مع إنزو فرنانديز (121 مليون يورو)، ومودريك (70 مليون يورو)، وبادياشيل (38 مليون يورو)، والعديد من اللاعبين الآخرين، ومن بينهم البرتغالي جواو فيليكس الذي جاء من أتليتيكو مدريد على سبيل الإعارة مقابل 11 مليون يورو، ليكون الفريق قد أنفق أكثر من 600 مليون يورو منذ الصيف الماضي استعداداً لهذا الموسم، وهو رقم قياسي في الإنفاق.

لكن المشكلة لا تزال قائمة، إذ يعاني تشيلسي من سوء النتائج تحت قيادة المدرب غراهام بوتر، الذي فشل حتى الآن في انتشال الفريق من كبوته.

الكثير من محبي تشيلسي كانوا ينتظرون الحلول من القادمين الجدد، خاصة فرنانديز ومودريك وفيليكس. هذا الثلاثي الذي صنع الحدث في مبارياتهم الأولى، وانتهى بهم الأمر بالتلاشي شيئاً فشيئاً، مثلهم مثل باقي أعضاء الفريق.

حالة مثيرة للفضول

وحسب يومية "ماركا" فإن حالة النجم البرتغالي فيليكس تبدو مثيرة للفضول، فهو لم يفز بعد مع تشيلسي، ففي المباراة الوحيدة التي فاز بها البلوز في عام 2023، ضد كريستال بالاس، كان البرتغالي معاقباً بسبب البطاقة الحمراء التي نالها ضد فولهام، مما جعله يغيب عن المباريات الثلاث التالية للفريق الأزرق.

الغريب، حسب "ماركا" أيضاً، أن تشيلسي لم يخسر أياً من تلك المباريات الثلاث بدون جواو فيليكس، وبالإضافة إلى ذلك، فقد حقق انتصاره الوحيد في آخر 11 مباراة ضد بالاس، في المباراة الأولى بدون نجم أتليتيكو مدريد السابق.

وفي المباريات الأربع التي خاضها فيليكس في الدوري الممتاز، كان مرة واحدة من بين أفضل 5 ممررين، وذلك في المباراة التي خسرها الفريق 2-0 أمام توتنهام، وبالتالي فإن تأقلمه مع الفريق أبطأ بعض الشيء من بقية اللاعبين الجدد، وقد يؤثر تقدمه البطيء على أدائه، في ظل التراجع الملحوظ للفريق ككل.

وبغض النظر عن البطاقة الحمراء التي نالها في أول مشاركة له وغاب على إثرها 3 أسابيع، فقد ساهم فيليكس بتسجيل هدف وحيد كان أمام وست هام في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

وينتظر عشاق البلوز من فيليكس ورفاقه أن يقدموا مباراة قوية ويحققوا الانتصار الثاني في 2023، عندما يستقبل الفريق خصمه ليدز يونايتد، السبت.

ويتعرض المدرب بوتر لضغوط شديدة بعد هزيمة الأحد الماضي، أمام توتنهام في الدوري الإنجلليزي الممتاز، وأقر المدرب بأن النتائج لم تكن جيدة بما فيه الكفاية.

ونفد صبر نسبة كبيرة من مشجعي تشيلسي على بوتر بعد تحقيق فوز واحد في أخر 11 مباراة، وقال بوتر الجمعة 25 فبراير 2023، إنه تلقى رسائل تهديد بالقتل له ولعائلته.

ويحتل تشيلسي المركز العاشر في الدوري الممتاز، وكانت هناك اقتراحات بأن المدرب قد يتعرض لخطر الإقالة إذا خسر أمام ليدز في الدوري، وخرج من دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات