جرونيمارك المختص في رميات التماس يُنهي رحلته مع ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس جرونيمارك مع مدرب ليفربول يورغن كلوب - 28 أبريل 2022 - twitter/@ThomasThrowin
توماس جرونيمارك مع مدرب ليفربول يورغن كلوب - 28 أبريل 2022 - twitter/@ThomasThrowin
دبي-الشرق

انفصل ليفربول عن المدرب الدنماركي توماس جرونيمارك الذي ساعد النادي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020، من خلال تحسين تعامل اللاعبين مع رميات التماس.

واكتفت إدارة النادي بالفترة التي قضاها جرونيمارك، دون تجديد عقده بعدما تأكدت من عدم قدرة المدرب الدنماركي على التواجد بصفة دائمة مع الفريق لانشغاله في أكثر من مشروع آخر.

جدير بالذكر اتصال كلوب بجرونيمارك، العداء السابق وراكب الزلاجة على الجليد، قبل خمس سنوات عندما رأى المدرب الألماني إحصائيات تفيد بأن فريقه كان ثالث أسوأ فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث تنفيذ رميات التماس.

وخلال تواجد جرونيمارك فاز النادي بلقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول مع كرة القدم الإنجليزية، وبعد سنة توج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990.

زار ليفربول عدة مرات في الموسم قبل الإغلاق بسبب كورونا، بينما كان يعمل أيضاً مع حوالي 25 نادياً آخر، بما في ذلك أياكس وفلامينغو وتولوز وفيلادلفيا يونيون.

قال جرونيمارك على موقع يوتيوب: "لقد مرت خمس سنوات رائعة مع نادي ليفربول، وحققنا نتائج رائعة، ليس فقط الانتقال من المركز الثامن عشر للتنافس إلى المركز الأول، ولكن الفوز بجميع ألقاب الأندية التي يمكنك القيام بها في أوروبا".

واصل "حظى النادي بموسمين رائعين عندما كنت هناك لأول مرة حيث فزنا بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وبطولة العالم للأندية وكنت أزور النادي أربع أو خمس مرات في الموسم، لذلك كان لدي الكثير من الوقت للعمل على الأساسيات والتعمق في التدريبات".

أوضح سبب الرحيل "لكن بعد ذلك واجهنا تحدياً مع كوفيد 19، وهذا يعني أنه فجأة من موسم 2020-21، كان جدول اللعب ضيقاً وكان هناك الكثير من تحديات مع التنقل والسفر، لذلك كان من الأسهل بكثير، على سبيل المثال، الذهاب إلى المكسيك من إنجلترا، لبضعة مواسم كنت هناك مرة واحدة فقط في الموسم وبالنسبة لي، كان مستوى رمية التماس ينتقل من رائع إلى جيد. لا أعتقد أن لدي ما يكفي من الوقت مع اللاعبين".

أتم "لذلك كان علي أن أعود إلى أربع أو خمس زيارات في الموسم وكانت هذه أمنيتي لموسم 2023-24 وتحدثت مع النادي وتمنوا أيضاً التغيير ولكن لم تنجح المحاولة".

تصنيفات