لقب كأس أمم أفريقيا - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مارس في تصفيات كأس أفريقيا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

تُستكمل اليوم الجمعة 14 مباراة في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بعدد كبير من المواجهات المرتقبة لعل أهمها بين الشقيقين تونس وليبيا في المجموعة السابعة.

وأفتتحت الجولة بـ 6 مباريات يوم أمس الخميس، لم تشهد سوى مفاجأة واحدة، عندما فاز المنتخب حديث العهد، جنوب السودان، على مضيفه الكونغو برازفيل بهدفين لهدف، بالاضافة لفوز أفريقيا الوسطى على ملعب المنتخب المتطور مدغشقر بثلاثية نظيفة.

وستنطلق مباريات اليوم الجمعة 24 مارس 2023 بمباراة صعبة للمنتخب الموريتاني على ملعب الكونغو الديمقراطية في العاصمة كينشاسا، ضمن المجموعة التاسعة التي تتصدرها الجابون برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن موريتانيا الثانية، بعد أن فازت الجابون على السودان بهدف دون رد الليلة الماضية.

ويحتل المنتخب السوداني المركز الثالث في المجموعة التاسعبة برصيد 3 نقاط من فوز وحيد في 3 مباريات، جاء على حساب الكونغو الديمقراطية.

وبعد ساعة واحدة من انطلاق مباراة موريتانيا ضد الكونغو، سيحل منتخب تنزانيا ضيفاً على أوغندا في المجموعة السادسة التي تتصدرها الجزائر برصيد 9 نقاط بعد الفوز على النيجر 1/2 في ساعة مُبكرة من صباح اليوم على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

منتخب مصر لمحو ذكرى إيهاب جلال

ستشهد مباريات اليوم الجمعة 24-3-2023، ظهور منتخب مصر عندما يستضيف منتخب مالاوي في المجموعة الرابعة التي تتصدرها اثيوبيا برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن مالاوي الثانية، وغينيا كوناكري الثالثة، ومصر الرابعة.

وأجرى المنتخب المصري تغييراً فنياً بإقالة المدرب الوطني إيهاب جلال وتعيين المدرب البرتغالي روي فيتوريا، بسبب الخسارة التي تلقاها الفريق بنتيجة 2/صفر، ضمن الجولة الثانية التي لعُبت خلال شهر يونيو 2022.

وشارك محمد صلاح في الجولة الأولى أمام رفاق نابي كيتا، غينيا كوناكري، على استاد الدفاع الجوي في القاهرة، وساهم في صناعة هدف الفوز الوحيد الذي سجله مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد.

لكن الفريق انتكس في الجولة التالية تحت قيادة إيهاب جلال بصورة غير عادية، في غياب محمد صلاح الذي طلب الحصول على راحة سلبية بعد أن قضى موسماً طويلاً رفقة ليفربول الذي ساعده على الترشح لنهائي دوري أبطال أوروبا، ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل خسارة لقب الدوري في الجولة الأخيرة أمام مان سيتي.

ولم يقدم المنتخب المصري في تلك المباراة أي لمحات فردية أو جماعية، واحتار النقاد في تحليل خطة اللعب التي اعتمدها المدرب، ما ترتب عليه إقالة "جلال" بعد أيام قليلة بحجة الخسارة الجديدة التي تلقاها بنتيجة 1/4 أمام كوريا الجنوبية في مقابلة ودية أقيمت في العاصمة سيول.

وستُمثل مشاركة محمد صلاح ضد مالاوي في مباريات اليوم دفعة معنوية كبيرة للمنتخب المصري في مباراة اليوم على استاد الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة، والتي ترافق ثاني أيام شهر رمضان.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم كشف قبل 48 ساعة من مواجهة رفاق محمد صلاح للمنتخب المالاوي عن الحافلة الجديدة للفريق والتي نُقش عليها وجه أصغر ملك في تاريخ الدولة الفرعونية "توت عنخ أمون"، وكتب عليها الفراعنة بالانجليزية، في إشارة لتراث وحضارة القدماء المصريين.

وإذا كانت مباراة مصر ستجذب عدداً كبيراً من المتابعين بفضل وجود محمد صلاح، فإن نسب المشاهدة لن تكون بالمثل حين يتعلق الأمر بقمة مباريات اليوم التي ستجمع المنتخبين التونسي والليبي، فمن المتوقع أن يكون الصراع على أشده بين لاعبي الفريقين من أجل النقاط الثلاث وضمان حجز بطاقة مُبكرة في النهائيات، عن المجموعة السابعة التي تضم غينيا الاستوائية وبوتسوانا.

مباريات اليوم في الجولة 3 بتصفيات أمم أفريقيا 2023

  • الكونغو الديمقراطية ضد موريتانيا (13:00 GMT)
  • أوغندا ضد تنزانيا (14:00 GMT)
  • الرأس الأخضر ضد إسواتيني (16:00 GMT)
  • كوت ديفوار ضد جزر القمر (16:00 GMT)
  • نيجيريا ضد غينيا يساو (16:00 GMT)
  • جنوب أفريقيا ضد ليبيريا (16:00 GMT)
  • بوركينا فاسو ضد توغو (19:00 GMT)
  • مصر ضد مالاوي (19:00 GMT)
  • غينيا الاستوائية ضد بوتسوانا (19:00 GMT)
  • مالي ضد غامبيا (19:00 GMT)
  • السنغال ضد موزمبيق (19:00 GMT)
  • الكاميرون ضد ناميبيا (20:30 GMT)
  • غينيا كوناكري ضد إثيوبيا (20:30 GMT)
  • تونس ضد ليبيا (20:30 GMT)

وتنقل هذه المباريات على القنوات المحلية لكل بلد مضيف، كما تذاع تصفيات المواجهات عبر الناقل الحصري للبطولة في منطقتي الخليج العربي وشمال أفريقيا، بي إن سبورتس.