بعد هزيمة النيجر.. ترتيب مجموعة الجزائر بتصفيات كأس أفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
يوسف بلايلي يحتفل بفوز الجزائر على النيجر 23-3-2023 - Algerian TV/al24news
يوسف بلايلي يحتفل بفوز الجزائر على النيجر 23-3-2023 - Algerian TV/al24news
دبي -محمود ماهر

حافظ منتخب الجزائر، بعد فوزه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، على تصدره لجدول ترتيب المجموعة السادسة، بفارق مريح من النقاط عن أقرب ملاحقيه، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع يناير 2024.

ورفع فريق المدرب جمال بلماضي رصيده لـ 9 نقاط بفارق 7 نقاط واضحة عن منتخب النيجر الثاني برصيد نقطتين جمعهم من تعادلين أمام تنزانيا وأوغندا.

وبات منتخب النيجر، الملقب بفريق مينا، معرضاً لخسارة موقعه في جدول ترتيب المجموعة F، حال تمكنت تنزانيا أو أوغندا من الفوز يوم غد في ختام الجولة الثالثة من هذه التصفيات، فلكل فريق نقطة.

وأضطر رفاق رياض محرز لتحقيق ريمونتادا في مباراتهم أمام النيجر، حيث تأخروا بهدف مُباغت عند الدقيقة 38، حمل توقيع اللاعب دانيل سوساه بتسديدة ماكرة من فوق حارس المرمى بعد انفراد صريح بفضل تمريرة من بوبكار موموني.

لكن التغييرات التي أجراها جمال بلماضي حولت الدفة إلى الجزائر في الشوط الثاني، لينجح الفريق في إدراك هدف التعديل بنيران صديقة، قبل أن يُسجل رياض محرز هدف الفوز في الدقيقة 89.

رياض محرز يسجل هدف فوز الجزائر أمام النيجر بتصفيات أمم إفريقيا 2023
رياض محرز يسجل هدف فوز الجزائر أمام النيجر بتصفيات أمم إفريقيا 2023 - TV/Algeria 6

وتابع رياض محرز تمريرة عرضية رائعة قدمها له اللاعب الواعد فارس شايبي بتسديدة من لمسة واحدة، لينشر الفرحة في مدرجات ملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي في العاصمة الجزائر، حيث احتشد ما يزيد عن 45 ألف متفرج لمتابعة أول مباراة للمحاربين منذ شهر نوفمبر 2022.

جدول ترتيب مجموعة الجزائر بعد الجولة 3

  1. منتخب الجزائر : نقاط 9 - له 6 - عليه 1 - لعب 3.
  2. منتخب النيجر : نقاط 2 - له 3 - عليه 4 - لعب 3.
  3. منتخب تنزانيا : نقاط 1 - له 1 - عليه 3 - لعب 2.
  4. منتخب أوغندا : نقاط 1 - له 1 - عليه 3 - لعب 2.
تصنيفات