بهدف متأخر لمحرز.. الجزائر تهزم النيجر في تصفيات الكان 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
رياض محرز يسجل هدف فوز الجزائر على النيجر بتصفيات الكان 2023 - Algerian TV/al24news
رياض محرز يسجل هدف فوز الجزائر على النيجر بتصفيات الكان 2023 - Algerian TV/al24news
دبي -الشرق

فاز منتخب الجزائر الأول لكرة القدم بصعوبة على ضيفه النيجر بنتيجة 1/2، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، مساء اليوم الخميس 23 مارس 2023، على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

تأخر المنتخب الجزائري بهدف مُباغت في الدقيقة 38، سجله اللاعب دانيل سوساه بتسديدة ذكية للغاية وضعها من فوق حارس المرمى لحظة تسلمه لتمريرة بينية من بوبكار موموني على حافة المنطقة، ليستعين أصحاب الضيافة بريمونتادا مثيرة انتهت بتحقيق الفوز في الوقت القاتل من اللقاء.

جاء هدف تقدم النيجر على عكس سير اللعب، حيث بسط المنتخب الجزائري سيطرته على اللقاء منذ الدقيقة الأولى بقيادة أحمد توبا ورياض محرز ويوسف بلايلي ونبيل بنطالب، إلا أن الفريق عانى بوضوح بسبب غياب المهاجم القناص.

وغاب الهداف التاريخي للجزائر إسلام سليماني عن المباراة بداعي إصابة تعرض قبل فترة التوقف الدولية رفقة أندرلاخت البلجيكي الذي قاده بتسجيل هدف رائع أمام فياريال لبلوغ ربع نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ".

وأضطر المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي للاستعانة بالمهاجم المنضم حديثاً لصفوف نادي نانت الفرنسي، أندي ديلور، في التشكيل الأساسي، لكنه لم يقدم الإضافة المطلوبة منه، ليتم سحبه من أرض الملعب بين الشوطين لإشراك هداف السد القطري بغداد بونجاح.

وتسبب مشاركة رامي بنسبعيني وبغداد بونجاح ومحمد عمورة في ارتفاع النسق الهجومي للمنتخب الجزائري خلال الشوط الثاني، ليتمكن الفريق من تعديل النتيجة عند الدقيقة 54 بهدف بنيران صديقة للاعب رحيم الحسن.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة ارتطمت تسديدة من بغداد بونجاح في العارضة لترتد على خط المرمى، لكن دفاع النيجر أنقذ الموقف بإزاحة الكرة من على الخط في اللحظة الأخيرة.

وبعد سلسلة من المحاولات الجادة والمستمرة من الجزائر لتسجيل هدف الفوز بالثلاث نقاط، تمكن رياض محرز من هز الشباك في توقيت يصعب فيه التعويض.

وقدم اللاعب فارس شايبي تمريرة رائعة داخل منطقة الستة ياردات لرياض محرز في الدقيقة 89، ليسجل منها نجم مانشستر سيتي هدف الفوز 1/2 في توقيت مثالي قبل خوض الوقت المحتسب بدل من ضائع.

بهذه النتيجة حافظ منتخب الجزائر على تصدره لجدول ترتيب المجموعة السادسة (F) برصيد 9 نقاط بفارق 7 نقاط واضحة عن منتخب النيجر الثاني، والذي بات معرضاً الآن لخسارة موقعه في حال تمكنت تنزانيا أو أوغندا من الفوز يوم غد في ختام الجولة الثالثة من هذه التصفيات، فلكل فريق نقطة جمعها من أول جولتين.

تصنيفات