ثلاثي تونسي في مواجهات الحسم نحو مجموعات الكونفيدرالية 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة النادي الأفريقي ويانغ أفريكانز التنزاني  - twitter/@yangasc1935
من مباراة النادي الأفريقي ويانغ أفريكانز التنزاني - twitter/@yangasc1935
تونس زياد عطية

تلعب، الأربعاء 9 نوفمبر الجاري، مواجهات إياب دورالـ 32 مكرر من مسابقة كأس الكونفيدرالية، حيث ستحسم معها الفرق الـ16 المتأهلة نحو مرحلة المجموعات.

وتسعى 3 فرق تونسية إلى حسم تأهلها نحو مجموعات كأس الكونفيدرالية، إذ تضرب موعدا مع مواجهات قوية ومحتدمة، على رأسها الصدام العربي المرتقب بين نهضة بركان المغربي بطل النسخة الماضية وضيفه الاتحاد المنستيري وصيف الدوري التونسي الموسم الماضي.

صدام عربي

يستضيف نهضة بركان حامل لقب كأس الكونفيدرالية والسوبر الأفريقي، منافسه الاتحاد المنستيري، في ملعب بركان، في لقاء يتوقع أن يشهد إثارة كبيرة، بعد أن فاز الاتحاد المنتسيري ذهابا بهدف نظيف.

وتبدو طموحات وصيف الدوري التونسي عالية من أجل التأهل لأول مرة نحو مرحلة المجموعات، بعد أن فشل في تحقيق حلمه الموسم الماضي حين خسر ضد الرجاء في نفس الدور بركلات الترجيح. كما غادر هذا الموسم دوري أبطال أفريقيا حين خسر ذهابا وإيابا ضد الأهلي المصري.

ويحتاج الاتحاد المنتسيري إلى التعادل في ملعب بركان، أو الخسارة بنتيجة إيجابية على فارق هدف واحد، للتأهل والوصول إلى المجموعات.

الأفريقي في اختبار العودة

ينزل نادي يانغ أفريكانز التنزاني ضيفا على النادي الإفريقي في ملعب رادس، حيث يتوقع حضور أكثر من 20 ألف متفرج، لمساندة الأفريقي من أجل العودة إلى الواجهة والوصول إلى مرحلة المجموعات.

وحسم التعادل السلبي لقاء الذهاب بين الطرفين في ملعب دار السلام، حيث تبدو الحظوظ متساوية مع قيمة بطل تنزانيا بقيادة المدرب التونسي نصرالدين نابي وامتلاكه لعناصر ذو جودة محترمة مثل فيستون كالالا وفيصل سالوم و عزيز كي وموريسون.

وتسجل تشكيلة النادي الأفريقي في العودة بملعب رادس عودة موهبة الفريق أدم قرب، حيث سيقود الخط الهجومي رفقة الثنائي زهير الذوادي ومحمد علي العمري.

الصفاقسي لتدارك خسارة الذهاب

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي نظيره اسكو دو كارا الطوغولي، الأربعاء 2 نوفمبر 2022، لحساب إياب الدور الثاني مكرر من مسابقة كأس الكونفيدرالية، بعد أن خسر ذهابا بنتيجة 2-1.

ويحتاج النادي الصفاقسي إلى الفوز 1-0 أو بنتيجة إيجابية بفارق هدفين، حيث يخشى ممثل تونس من خطورة المنافس خارج أرضه التي جعلته يحسم التأهل في الدور التمهيدي الأول من أبطال أفريقيا ضد أفسي نواذيبو الموريتاني 1-0، كما تعادل إيجابا 1-1 في الجزائر مع شبيبة القبائل.

وتسجل تشكيلة النادي الصفاقسي في لقاء العودة ضد كارا الطوغولي عودة الثنائي محمد أمين الحمروني وحازم الحاج حسن.

تصنيفات