ثالث مباراة بدون أهداف.. برشلونة يتعادل سلبياً مع خيتافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا لاعبا برشلونة خلال مواجهة خيتافي في الدوري الإسباني - 16 إبريل 2023 - reuters
روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا لاعبا برشلونة خلال مواجهة خيتافي في الدوري الإسباني - 16 إبريل 2023 - reuters
دبي-الشرق

واصل برشلونة متصدر الدوري الإسباني نتائجه السلبية، وتعادل مع مضيفه خيتافي سلبياً، الأحد، في مباراة بالجولة 29 من الليغا.

وهذه المباراة الثانية على التوالي لبرشلونة التي تنتهي بالتعادل السلبي بعد التعادل ضد غيرونا في الجولة الماضية. وثالث مباراة يعجز فيها البارسا عن هز الشباك توالياً بعدما تلقى الفريق هزيمة ثقيلة (4-0) أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي الكأس قبل مباراتي غيرونا وخيتافي.

وما زال برشلونة متربعاً على الصدارة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد. حيث حصد الفريق الكتالوني 73 نقطة في حين حصد الريال 62 نقطة. ورفع خيتافي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ15 في جدول الترتيب.

وللمرة الأولى منذ سبتمبر 1993، تنتهي مباراتين متتاليتين لبرشلونة بالتعادل السلبي في موسم واحد بالليغا.

لمتابعة إحصاءات المباراة

وحاول الفريق الزائر التسجيل من فرصتين في الدقيقة 25 عندما تلقى رافينيا تمريرة أمام المرمى لكن الجناح البرازيلي شاهد تسديدته ترتد من القائم قبل أن تعود الكرة لأليخاندرو بالدي الذي سددها لترتد من اطار المرمى.

لكن في ظل غياب لاعبين مصابين مثل بيدري وعثمان ديمبلي، وهما الثنائي الأكثر ابداعا بشكل أساسي هذا الموسم، كان برشلونة بعيدا عن التميز هجوميا على الرغم من سيطرته على الكرة بينما لم تكن تمريرات لاعبيه مميزة.

وفي الشوط الثاني، لعب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، وهداف الدوري هذا الموسم برصيد 17 هدفا، ضربة رأس بينما تصدى ديفيد سوريا حارس خيتافي لمحاولة رافينيا ببراعة.

وفي الناحية الأخرى، كاد خيتافي ان يخطف النقاط الثلاث بهجمة مرتدة في الدقيقة 87 عندما وصلت الكرة إلى بورخا مايورال لكن تسديدة المهاجم من مسافة قريبة ذهبت بعيدا عن القائم.

وسيستضيف برشلونة في الجولة المقبلة أتليتيكو مدريد يوم الأحد المقبل بينما يلعب خيتافي صاحب المركز 15، الذي يبتعد بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط، خارج أرضه أمام مايوركا.

تصنيفات