تيري هنري: نصحت لوكاكو عام 2021 لكنه لم ينصت لي

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيري هنري مع روميلو لوكاكو في المنتخب البلجيكي - 6 يوليو 2018 - Reuters
تيري هنري مع روميلو لوكاكو في المنتخب البلجيكي - 6 يوليو 2018 - Reuters
دبي-الشرق

كشف تيري هنري نجم الكرة الفرنسية سابقاً، عن النصيحة التي قدمها للبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنترناسيونالي، بعد انضمامه إلى تشيلسي في صيف عام 2021، غير أن اللاعب السابق لأندية إيفرتون ووست بروميتش ومانشستر يونايتد لم ينصت له.

وانتقل لوكاكو (29 عاماً) إلى تشيلسي في أغسطس من عام 2021 قادماً من الإنتر نظير 115 مليون يورو، قبل أن يضطر للعودة لصفوف الإنتر مطع هذا الموسم بنظام الإعارة.

وقال هنري في تصريح لشبكة "CBS Sports": "أجرينا مناقشةً عندما ذهب إلى تشيلسي بفضل مستواه مع الإنتر بموسم 2021/2020".

وأوضح مهاجم فرنسا في 4 كؤوس عالم (1998-2010): "أخبرت لوكاكو أنه سيجد صعوبة من أجل اللعب بصفة مستمرة مع تشيلسي، وهذا ما حدث بالضبط، بسبب الطريقة التي أحب توماس توخيل اللعب بها آنذاك".

وواصل تييري أونري: "بالضغط، يجب أن يتغير اللاعب رقم 9 والجناح، يحب لوكاكو البقاء في مكانه وإطعامه بالتمريرات العرضية والأرضية، من المهم أن تلعب معه بشكل مبكر، وإذا لم تفعل سيحاول التنمر عليك، والتحول والبقاء في منطقة الجزاء لانتظار العرضيات، إنه نوع مختلف من اللاعب رقم 9 الذي أراده توخيل".

وأحرز لوكاكو هدف فوز الإنتر على بورتو ليلة أمس الاربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عند الدقيقة 86، بعد مشاركته كبديل لإيدين دجيكو.

وعن مستوى لوكاكو في الوقت الراهن وتسجيله لهدف الفوز على بورتو في جوسيبي مياتزا، قال تيري هنري: "أنا سعيد جداً من أجل روم (روميلو لوكاكو). إنه يبدو أكثر لياقة، يبدو أنحف ، يريد ذلك".

اقرأ أيضاً

تصنيفات