تيباس: إجابات لابورتا لم تُقنع أندية الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا  - AFP
خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا - AFP
دبي-الشرق

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم إن توضيحات جوان لابورتا رئيس برشلونة بخصوص قضية نيغريرا لم تُقنع مسؤولي أندية الليغا.

وعقدت رابطة الأندية اجتماعاً استنثنائياً، الأربعاء، لمناقشة الاتهامات الموجهة لبرشلونة بدفعٍ أموال لشركة مملوكة لخوسيه نيغريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق مقابل "استشارات فنية".

وشهد الاجتماع حضور لابورتا رئيس برشلونة الذي وجه في وقت سابق انتقادات متكررة لتيباس رئيس الرابطة، واتهم مؤخراً ريال مدريد بـ"الاستفادة من الحكام".

20 دقيقة

وكشف تيباس تفاصيل الاجتماع، وقال إن لابورتا تحدث لمدة 20 دقيقة وشرح للحضور موقف ناديه والغرض من دفع هذه الأموال. وتخلل حديثه مداخلات وأسئلة من بعض ممثلي الأندية.

وأكد رئيس الرابطة أن توضيحات لابورتا وحديثه عن دوافع برشلونة والهدف من هذه المدفوعات لم تُقنع الحضور خلال الاجتماع.

وتابع في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد قال نفس الشيء الذي قاله في المؤتمر الصحفي. أخبرته أنه لم يقدم التفسيرات الكافية للأموال التي دفعها برشلونة لنيغريرا عبر سنوات".

وواصل تيباس: "لا أعتقد أن برشلونة قام بشراء الحكام لكنّه حاول التأثير وكان ينوي ذلك".

اقرأ أيضاً: الحكام الإسبان يشكون "حملة محسوبة ومنظمة"

محاولة التهدئة

وشكر تيباس رئيس برشلونة على حضور الجمعية العمومية وقال إن ظهوره "قلل من الغضب" تجاه النادي.

وطالب أيضاً رئيس رابطة الليغا بـ"تقليل وتيرة التصريحات العنيفة" في إشارة إلى تصريحات لابورتا ضده، وكذلك الأزمة الأخيرة بين ريال مدريد وبرشلونة.

بيان برشلونة

وأصدر برشلونة بياناً رسمياً، الأربعاء، أشار فيه إلى حضور لابورتا اجتماع الأندية لمناقشة قضية نيغريرا.

وأضاف: "قدم الرئيس التفسيرات ذات الصلة بهذا الأمر. واحترامًا للقضاء ذكر أن أي استفسارات يطلبها الليغا أو الأندية بعد توضيحاته سيجيب عليها في المحكمة".

وتباشر السلطات في إسبانيا تحقيقاً بشأن الاتهامات الموجهة للنادي الكتالوني، كما يباشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحقيقاً في القضية نفسها.

تصنيفات