تعرف على خطة لابورتا لإعادة ميسي إلى برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي يبكي خلال المؤتمر الصحفي بعد إعلان رحيله عن برشلونة - 8 أغسطس 2021 - reuters
ليونيل ميسي يبكي خلال المؤتمر الصحفي بعد إعلان رحيله عن برشلونة - 8 أغسطس 2021 - reuters
دبي-الشرق

يعمل نادي برشلونة الإسباني على وضع "خطة اقتصادية" للموسم الكروي الجديد (2022-2023) تساعده على تقليص نفقاته للسماح بتسجيل بعض اللاعبين مثل جافي ورونالد أراوخو، ولضم بعض الأسماء الجديدة وفي مقدمتها ليونيل ميسي أسطورة البارسا سابقاً ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي حالياً.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت أن إدارة جوان لابورتا الرئيس الحالي للنادي تعكف حالياً على إعداد تلك الخطة التفصيلية قبل اعتمادها والبدء في تنفيذها.

ويحتاج برشلونة إلى تخفيض عاجلٍ في فاتورة الرواتب يُقدر بـ200 مليون يورو حتى تسمح رابطة الدوري الإسباني للنادي الكتالوني بتقييد لاعبين جدد في قائمته.

ووفقاً لـ"ماركا" فإن النادي الكتالوني لن يكون في حاجة لتخفيض رواتبه بهذا الكم بعد رحيل أنطوان غريزمان نهائياً إلى أتلتيكو مدريد، واعتزال جيرارد بيكيه، لأن التخلص من هذا الثنائي ساهم في تقليص فاتورة الرواتب بشكل واضح.

كما أن هناك أموالاً أخرى سيوفرها البارسا من تجديد عقد بوسكيتس. وينوي النادي الكتالوني، وفقاً للصحيفة الإسبانية "خفض راتب اللاعب البالغ عمره 35 عاماً بنسبة كبيرة".

وإذا نجحت الإدارة في مخططها ستتقلص فاتورة رواتب الفريق الأول لتصل إلى نحو 450 مليون يورو، وهو "رقم مقبول" وفقاً لماركا.

وإضافة إلى ذلك، سيقوم برشلونة بتخفيض فاتورة الرواتب في سائر الأقسام والتخصصات داخل النادي.

اقرأ أيضاً.. لابورتا يهاجم ريال مدريد: أكثر من استفاد من الحكام

بارسا ستوديوز

تخفيض فاتورة الرواتب لن يكون الحل الوحيد أمام إدارة النادي الكتالوني، إذ سيلجأ النادي لبيع حصة جديدة من "بارسا ستوديوز".

وخلال الموسم الماضي، لجأ برشلونة لأكثر من "رافعة اقتصادية" لمساعدة النادي في توفير السيولة المالية اللازمة للصفقات الجديدة، وإحدى الروافع الأربع التي لجأ إليها النادي الإسباني كانت بيع حصة من "بارسا ستوديوز" قُدرت بـ25% مقابل 100 مليون يورو.

وقالت ماركا في تقريرٍ، الأربعاء، إن إدارة لابورتا تنوي بيع حصة جديدة تبلغ 24% من "بارسا استوديوز" وبذلك سيصبح النادي مستحوذاً على 51% فقط من إجمالي أسهم الشركة.

وأكدت "ماركا" أن إدارة لابورتا، التي تواجه ضغوطات كثيرة بسبب قضية نيغريرا، ستوجه جزءاً من تلك الأموال لحسم صفقة ليونيل ميسي التي "تأتي على قمة الأولويات".

وينتهي عقد ميسي (35 عاماً) مع سان جيرمان بنهاية يونيو المقبل، وزعمت تقارير أن هناك تعثراً في المفاوضات بين اللاعب وبين ناديه الفرنسي.

تصنيفات