تقرير: لويس إنريكي أبرز المرشحين لخلافة كونتي في توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنطونيو كونتي مدرب توتنهام في مباراة فريقه أمام ميلان - 9 مارس 2023 - Reuters
أنطونيو كونتي مدرب توتنهام في مباراة فريقه أمام ميلان - 9 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أفاد موقع "ذي أتلتيك" بأن توتنهام هوتسبر الإنجليزي أعدّ قائمة مختصرة، للمرشحين لخلافة أنطونيو كونتي في تدريب الفريق.

وأضاف أن رئيس النادي دانيال ليفي، كلّف مدير كرة القدم فابيو باراتيتشي بمهمة إعداد هذه القائمة، معتبراً أن "لا مفر" من رحيل كونتي، علماً أن توتنهام خرج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي.

ويُرجّح أن يكون لويس إنريكي، المدير الفني السابق لبرشلونة ومنتخب إسبانيا، المرشح الأبرز لخلافة المدرب الإيطالي، إذ يحظى بإعجاب باراتيتشي منذ فترة طويلة.

وأشار الموقع إلى أن توتنهام حريص على إعداد خطة مناسبة لخلافة كونتي، وتجنّب تكرار ما حدث في صيف 2021. فبعد إقالة جوزيه مورينيو في أبريل، استغرق الأمر 10 أسابيع للعثور على بديله، بعدما فشل النادي في تعيين الألماني هانزي فليك، ومدربه السابق ماوريتسيو بوتشيتينو، أو كونتي، واضطر في النهاية إلى تعيين البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي استمر لعشر مباريات في الدوري قبل إقناع كونتي أخيراً بتولّي المنصب.

ينتهي عقد كونتي مع توتنهام في 30 يونيو المقبل، لكنه لم يستبعد إقالته قبل ذلك.

وأفاد "ذي أتلتيك" بأن اسم لويس إنريكي يتصدّر اللائحة التي أعدّها فابيو باراتيتشي، علماً أنه درّب برشلونة لثلاثة مواسم، بين عامَي 2014 و2017، وأحرز ألقاب الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا في موسمه الأول، وكانت آخر مرة يحقق فيها النادي الكاتالوني اللقب الأوروبي، مع خط هجوم ضمّ ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

ثم درّب المنتخب الإسباني، وقاده إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا عام 2021، وثمن نهائي كأس العالم 2022، قبل خروجه أمام المغرب بركلات الترجيح. وترك منصبه بعد تلك الهزيمة.

ويُنتظر أن تشمل قائمة باراتيتشي، النمساوي أوليفر غلاسنر الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي في موسم 2021-2022 مع أينتراخت فرانكفورت الألماني، وروبن أموريم، الذي قاد سبورتينغ لشبونة قبل موسمين إلى أول لقب في الدوري البرتغالي منذ 19 عاماً، ولوتشيانو سباليتي، الذي بات على وشك قيادة نابولي إلى لقب الدوري الإيطالي، للمرة الأولى منذ 33 عاماً.

تصنيفات