تقرير: رئيس ريال مدريد يغيب عن الكلاسيكو لتجنّب "تأجيج التوتر"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيسا ريال مدريد وبرشلونة فلورنتينو بيريز وجوان لابورتا - Twitter/@ManagingBarca
رئيسا ريال مدريد وبرشلونة فلورنتينو بيريز وجوان لابورتا - Twitter/@ManagingBarca
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "إلموندو" أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لن يحضر المباراة التي سيخوضها فريقه ضد برشلونة على ملعب "كامب نو" الأحد، بعدما ألغى النادي الكاتالوني مأدبة الغداء التقليدية بين رئيسي الفريقين قبل اللقاء.

الصحيفة أشارت إلى أن هذه المباراة ستكون الأولى منذ اتهمت النيابة العامة في كاتالونيا برشلونة برشوة حكام، في إطار ملف خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، نائب الرئيس السابق لـ"اللجنة الفنية للحكام" في إسبانيا.

وقرر ريال مدريد المشاركة في الدعوى المحتملة ضد برشلونة، بوصفه طرفاً "متضرّراً" من قضية نيغريرا، الذي أفادت النيابة بأنه تلقى من النادي الكاتالوني 7.3 مليون يورو بين عامَي 2001 و2018، في مقابل "استشارات فنية".

الصحيفة ذكرت أن قرار نادي العاصمة دفع عدداً من مسؤولي برشلونة إلى الانسحاب من مأدبة الغداء التقليدية، علماً أنها نُظمت في مدريد مطلع الشهر الجاري، قبل مباراة نصف نهائي كأس الملك بين الناديين.

وذكّرت "إلموندو" بقول رئيس برشلونة جوان لابورتا الجمعة، إن ناديه "سيدافع عن نفسه ويهاجم" خصومه. واعتبرت أن تقدّم برشلونة على ريال مدريد بفارق 9 نقاط في الدوري الإسباني، سيُعرّض فريق العاصمة لضغط في ملعب "كامب نو".

وأضافت أن فلورنتينو بيريز لن يحضر إلى "كامب نو" الأحد، إذ أن ريال مدريد "يتوقّع استقبالاً عدائياً جداً لوفده، ويرى في ذلك مخاطرة لا تستحق المجازفة".

وتابعت أن "هذا القرار التاريخي لريال مدريد يسعى إلى عدم تأجيج التوتر" خلال مباراة يطغى عليها ملف نيغريرا، علماً أن فلورنتينو بيريز لم يفوّت أي لقاء بين الناديين في "كامب نو"، بما في ذلك المباراة الأولى للبرتغالي لويس فيغو، بعد انتقاله من برشلونة إلى الفريق الأبيض عام 2000، أو أول مواجهة بعد أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات