تقرير: باريس سان جيرمان يبحث عن مدرب خلفاً لغالتييه

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال مباراة ضد ستاد رين في الدوري الفرنسي - 19 مارس 2023 - Reuters
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال مباراة ضد ستاد رين في الدوري الفرنسي - 19 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أفاد موقع إذاعة "مونتي كارلو" بأن باريس سان جيرمان يعتزم التخلّي عن مدربه كريستوف غالتييه، بعد النتائج السيئة للفريق.

وذكّر بإقصاء النادي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ، وتلقيه 8 هزائم في 18 مباراة عام 2023، مضيفاً: "إنه سر معلن: باريس سان جيرمان يبحث عن مدرب".

وتابع أن "رصيد غالتييه تضرّر بشكل جدي"، إذ أن الهزيمتين أمام بايرن من دون تسجيل أي هدف، "أقنعتا" نادي العاصمة بأن "التغيير ضروري". وزاد أن بقاء المدرب بعد يونيو سيشكّل "مفاجأة"، ولم يستبعد إقالته قبل نهاية الموسم، إذا حقق باريس سان جيرمان نتيجتين سيئتين أمام نيس ثم ضد لانس في الدوري الفرنسي.

وأشار "مونتي كارلو" إلى أن القطريين "يبحثون عن حلول"، لافتاً إلى أن أسماء محدودة "تحظى بإجماع، باستثناء زين الدين زيدان"، الذي كان "الأولوية الموسم الماضي"، لكنه لم يوقّع للنادي.

وأضاف أن ثمة أسماء مطروحة، مثل يوليان ناغلسمان (35 عاماً)، الذي أُقيل حديثاً من بايرن ميونيخ، وتعتبره قطر "مدرباً شاباً نارياً وطموحاً"، علماً أنها لم تنسَ قيادته النادي الألماني للفوز مرتين على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

لكن قدرته على التعامل مع نجوم تثير تساؤلات، كما أنه يثير اهتمام تشيلسي، ولم يتواصل معه النادي الفرنسي بعد.

غياب "المرشح المثالي"

ومن الأسماء الأخرى المطروحة، أنطونيو كونتي وجوزيه مورينيو ولويس إنريكي، وهم مدربون ذوو خبرة، وهذا أحد المتطلّبات الأساسية لخلافة غالتييه. لكن أياً منهم لن ينضمّ لنادي العاصمة قبل نهاية الموسم.

وذكر "مونتي كارلو" أن إقالة غالتييه خلال الموسم لن تتم سوى إذا "بات الوضع حرجاً جداً، بمعنى آخر إذا كان لقب (الدوري الفرنسي) مهدداً"، علماً أن علاقته بلويس كامبوس، المستشار الرياضي لرئيس النادي ناصر الخليفي، "لم تعُد واضحة".

وأشار الموقع إلى أن غالتييه لا يزال يحتفظ بمنصبه "لأن النادي لم يجد المرشح المثالي" لخلافته. ونقل عن مصدر مقرّب من النادي قوله: "الوضع المالي معقد. إن قراراً متهوّراً سيؤدي إلى خسارة أموال إضافية" في باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات