تغريم برشلونة 300 ألف يورو لمدير مالي سابق طرده لابورتا

time reading iconدقائق القراءة - 2
يلتقطان صورة "سيلفي" أمام ملعب "كامب نو" قبل مباراة برشلونة وريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس الملك - 5 أبريل 2023 - AFP
يلتقطان صورة "سيلفي" أمام ملعب "كامب نو" قبل مباراة برشلونة وريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس الملك - 5 أبريل 2023 - AFP
دبي-الشرق

أمرت محكمة العدل العليا في كاتالونيا، برشلونة بدفع 300 ألف يورو لبانتشو شرودر، المدير المالي للنادي خلال حقبة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، والذي طرده الرئيس الحالي جوان لابورتا، بعد 3 أشهر على تولّيه منصبه عام 2021.

وأوردت صحيفة "إل بيريوديكو دي إسبانيا" أن شرودر تلقى نحو نصف مليون يورو خلال عامه الأخير في برشلونة، علماً أنه فتح في عام 2016 تحقيقاً داخلياً في النادي بشأن المدفوعات للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

الصحيفة أشارت إلى فصل شرودر من العمل بشكل جائر، في 18 يونيو 2021، مضيفة أن المحكمة قضت بأن يدفع له برشلونة تعويضاً مقداره 296450 يورو، علماً أنه طالب بمبلغ أكبر، ولا يزال يستطيع استئناف الحكم.

شرودر كان أحد أبرز مساعدي بارتوميو، ومسؤولاً عن مالية النادي، حين قطع علاقته بنيغريرا، عام 2018. وفي عام 2016، بعدما طالب أوسكار غراو، المدير التنفيذي آنذاك لبرشلونة، تجميد دفع فاتورة للحكم السابق، أمر شرودر، بصفته المدير المالي، مسؤولة الإدارة في النادي بتزويده بسجل عن المدفوعات للشركات الثلاث المرتبطة بنيغريرا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات