"يورو 2024": ديمبيلي ونكونكو وميندي يعودون إلى تشكيلة فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحافي في باريس - 31 مايو 2023 - AFP
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحافي في باريس - 31 مايو 2023 - AFP
باريس-أ ف ب

عاد المهاجمان كريستوفر نكونكو وعثمان ديمبيلي إلى تشكيلة منتخب فرنسا، التي استدعاها المدرب ديدييه ديشان الأربعاء، لخوض مواجهتَي جبل طارق واليونان، في تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، في 16 و19 يونيو.

كذلك عاد ظهير ريال مدريد الإسباني فيرلان ميندي، إلى تشكيلة وصيف بطل العالم، للمرة الأولى منذ 25 سبتمبر 2022، في المباراة التي خسرتها بلاده أمام الدنمارك 0-2.

وكان نكونكو، أفضل هداف في الدوري الألماني هذا الموسم مع لايبزيغ (16 هدفاً بالشراكة مع نيكلاس فولكروغ مهاجم فيردر بريمن)، انسحب من تشكيلة بلاده قبل انطلاق مونديال 2022 نتيجة إصابته، كما غاب عن المعسكر السابق للمنتخب في مارس.

أما ديمبيلي، مهاجم برشلونة الإسباني، فأبعدته الإصابة أيضاً قبل 3 أشهر، عندما استهلّت فرنسا مشوارها في التصفيات القارية، بفوزين على هولندا 4-0 وإيرلندا 1-0.

ويعود لاعب آخر من تشكيلة المونديال، هو المدافع أكسيل ديساسي لتعويض غياب مدافع أرسنال الإنجليزي ويليام ساليبا.

وضمّ ديشان المخضرم أوليفييه جيرو (36 عاماً)، أفضل هداف في تاريخ المنتخب (53 هدفاً)، وماركوس تورام في الهجوم، لكنه أبقى على استبعاد مهاجم ليون ألكسندر لاكازيت، رغم نهاية موسم جيدة للاعب الذي لم يشارك مع المنتخب منذ 14 نوفمبر 2017.

وهنا تشكيلة فرنسا المستدعاة:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام)، مايك مينيان (ميلان)، بريس سامبا (لانس)

الدفاع: أكسيل ديساسي (موناكو)، ويسلي فوفانا (تشيلسي)، ثيو هرنانديز (ميلان)، إبراهيما كوناتي (ليفربول)، جول كوندي (برشلونة)، بنجامان بافار ودايوت أوباميكانو (بايرن ميونيخ)، فيرلان ميندي (ريال مدريد)

الوسط: إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد)، يوسف فوفانا (موناكو)، أدريان رابيو (يوفنتوس)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)

الهجوم: كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، أوليفييه جيرو (ميلان)، راندال كولو مواني (آينتراخت فرانكفورت)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، ماركوس تورام (بوروسيا مونشنغلادباخ)، عثمان ديمبيلي (برشلونة)، كريستوفر نكونكو (لايبزيغ).

اقرأ أيضاً:

تصنيفات