تشيلسي يتأهب لرحيل ماسون مونت بمراقبة نجم فولهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي أندرياس بيريرا لاعب نادي فولهام الإنجليزي - reuters
البرازيلي أندرياس بيريرا لاعب نادي فولهام الإنجليزي - reuters
دبي-الشرق

يتأهب تشيلسي لرحيل صانع ألعابه الدولي الإنجليزي، ماسون مونت، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، عن طريق مفاوضة نجم نادي فولهام هذا الموسم أندرياس بيريرا.

وأفادت تقارير أن تشيلسي حدد لاعب الوسط البلجيكي ذو الأصل البرازيلي أندرياس بيريرا كبديل محتمل لماسون مونت الذي تحوم الشكوك حول إمكانية استمراره في غرب لندن لموسم آخر.

ويتبقى أقل من 18 شهراً على نهاية عقد ماسون مونت مع تشيلسي، وأصبح مستقبله موضوعاً ثابتاً للنقاش داخل أروقة النادي اللندني، ويبدو أنه من المرجح بشكل متزايد أن سيُسمح له بمغادرة ملعب ستامفورد بريدج.

وأكدت مصادر شبكة ESPN الأميركية أن خريج أكاديمية تشيلسي قد وقع مع وكيل جديد في محاولة للتفاوض بشأن خوض تحد جديد في الصيف مع توقف مناقشات تجديد العقد مع تشيلسي الذي لم يعد يمنحه فرص أكثر للعب كأساسي.

في حين أن الأطراف المعنية قد لا تزال قادرة على التفاوض على الشروط في نهاية الموسم، فإن تشيلسي سينظر في البدائل المحتملة كي لا يهدر الوقت.

يأتي تفكير تشيلسي في بديل لمونت في نفس الوقت الذي يمتلك فيه المدرب غراهام بوتر مجموعة واسعة من الخيارات تحت تصرفه، فضلاً عن أن صانع الألعاب الفرنسي كريستوفر نكونكو في طريقه بالفعل إلى غرب لندن قادماً من ريد بول لايبزيغ.

وأضافت شبكة ESPN في تقريرها الصادر اليوم الاثنين "مسؤولو تشيلسي تأثروا بتطور بيريرا خلال فترة وجوده في ملعب كرافن كوتيدج مع فولهام".

بعد صعوده إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حصل فولهام على توقيع الدولي البرازيلي من مانشستر يونايتد في صفقة بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني.

ومنذ وصوله، بدأ بيريرا كل مباراة من مباريات فولهام البالغ عددها 27 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ساهم بتسجيل هدفين وقدم ستة تمريرات حاسمة ليثبت نفسه كلاعب رئيسي، بعدما كان ضمن اللاعبين المنبوذين في أولد ترافورد تحت قيادة مورينيو ثم سولشاير.

تشيلسي يواجه منافسة من باريس ومدريد على بيريرا

يسعى فولهام أيضاً إلى التأهل إلى إحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل وسيتطلع بطبيعة الحال للاحتفاظ بخدمات بيريرا في الصيف، حال نجاحه في بلوغ هدفه.

ومع ذلك، تشير الأخبار إلى أن تشيلسي هو واحد من العديد من الأندية الأوروبية الكبرى التي قد تحاول التعاقد مع بيريرا، الذي لا يزال أمامه أكثر من ثلاث سنوات على عقده.

يُقال أيضاً أن باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد يراقبان الوضع بينما يفكران في تجديد فريقهما، ويضيف التقرير أن باريس سان جيرمان ينظر إلى بيريرا كخيار محتمل في وقت يحتاجون فيه إلى إجراء تخفيضات خلال فترة الانتقالات التالية.

كما ظهر شريك خط وسط بيريرا جواو بالينها كهدف انتقالي للعديد من الفرق البارزة على خلفية لعبه دوراً أساسياً في موسم فولهام الأفضل من المتوقع.

تصنيفات