ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم - 11 مايو 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

تشيفيرين غاضب من رئيس الاتحاد الإيطالي بسبب "تسوية يوفنتوس"

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

ذكرت تقارير صحفية أنألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" غاضب من التسوية المالية التي توصل لها يوفنتوس الإيطالي مع السلطات المحلية بشأن قضية تضخم الرواتب.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أعلن في وقت سابق أن يوفنتوس توصل لتسوية تقضي بدفعه غرامة مالية قدرها 718 ألف يورو، وعدم طعنه على نتائج القضايا التي يجري التحقيق فيها حالياً، وفي المقابل، سيتجنب النادي الإيطالي خصم المزيد من النقاط من رصيده هذا الموسم.

وخُصم من رصيد "البيانكونيري" 10 نقاط هذا الموسم، ليفقد الأمل في احتلال المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال لكنّه ما زال قادراً على التأهل لإحدى البطولتين القارتين الأخريين؛ الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

ويحتل يوفنتوس المركز السابع برصيد 59 نقطة بفارق نقطة واحدة عن السادس روما، قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

لقاء مع رئيس الاتحاد الإيطالي

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" يوم الخميس، أن تشيفرين التقى غابرييل غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي وأبلغه بغضبه من التسوية التي أُبرمت مع يوفنتوس.

وأشارت إلى أن تشيفرين كان يتطلع لاستكمال التحقيقات دون أي تسوية على أمل تعرض النادي الإيطالي للمزيد من العقوبات.

ولفتت الصحيفة إلى العلاقة المتوترة التي كانت تجمع تشيفرين بالرئيس السابق ليوفنتوس أندريا أنييلي المتهم وآخرون في قضية تضخم الرواتب.

وكان أنييلي من قادة مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي أعلن عنه العام الماضي، كمنافس محتمل لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يتم التراجع سريعاً عن الفكرة بعد ضغوط عديدة.

يوفنتوس يُبرم تسوية بشأن قضية الرواتب... وأنييلي سيُحاكم