يوفنتوس يُبرم تسوية بشأن قضية الرواتب... وأنييلي سيُحاكم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجعون ليوفنتوس خلال مباراة ضد إمبولي في الدوري الإيطالي - 22 مايو 2023 - NurPhoto via AFP
مشجعون ليوفنتوس خلال مباراة ضد إمبولي في الدوري الإيطالي - 22 مايو 2023 - NurPhoto via AFP
روما-رويترز

أبرم يوفنتوس تسوية مع سلطات كرة القدم الإيطالية، بشأن قضية رواتب اللاعبين.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية بأن يوفنتوس سيدفع 718 ألف يورو، كغرامة ضمن هذه التسوية.

وأكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم التوصّل إلى تسوية، مضيفاً أن يوفنتوس لن يطعن بخصم النقاط العشر من رصيده في الدوري الإيطالي، في قضية أخرى تتعلّق بالحسابات المالية لانتقالات اللاعبين.

وأفاد موقع "فوتبول إيطاليا" بأن الاتحاد الإيطالي أقرّ الصفقة التي أبرمها يوفنتوس والمدعي العام جوزيبي شيني، ولا تتضمّن خصم نقاط إضافية من رصيد النادي في الدوري، علماً أن رئيسه السابق أندريا أنييلي رفض الاتفاق وسيخضع لمحاكمة في 15 يونيو.

هذه التسوية تشمل ملف الرواتب في يوفنتوس وعلاقاته مع وكلاء لاعبين وأندية، وتعني عملياً إقرار النادي بمخالفات ارتبكها مدراؤه السابقون، ويتخلّى بموجبها عن استئناف الحكم، في مقابل عقوبة مخففة بمقدار الثلث.

يوفنتوس أصرّ على صحة أفعاله وقوة حجته، مستدركاً أنه قرر قبول التسوية لـ"مصلحة" النادي والمساهمين وحَمَلَة الأسهم. ووَرَدَ في بيان أصدره: "تسوية كل القضايا الرياضية المفتوحة في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تسمح للشركة بتحقيق النتائج المرجوة". وأضاف أن ذلك سيزيل "التوتر وعدم الاستقرار" ويسمح للنادي بالتركيز على التخطيط للموسم المقبل.

وقبل مرحلة واحدة من نهاية الدوري، ستترك التسوية يوفنتوس في المركز السابع برصيد 59 نقطة، وتمكّنه من التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، وقد يستطيع المنافسة على التأهل لبطولة الدوري الأوروبي.

ورجّحت صحف إيطالية أن يُضطر يوفنتوس إلى التنازل عن اللعب في أوروبا الموسم المقبل، بسبب إمكانية تعرّضه لعقوبات في ظلّ خضوعه لتحقيق منفصل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

اقرأ أيضاً:

تصنيفات