تشافي يرغب في تجديد عقد ديمبيلي ورحيل رافينيا وارد بسبب ديكو

time reading iconدقائق القراءة - 2
ردة فعل عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة بعد إصابته أمام خيتافي - 18 سبتمبر 2017 - Reuters
ردة فعل عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة بعد إصابته أمام خيتافي - 18 سبتمبر 2017 - Reuters
دبي-الشرق

أبدى المدير الفني لنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، رغبته في تمديد إدارة النادي لعقد الجناح الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى غاية عام 2027، بعدما أثبت نفسه في حسم عدة نقاط هامة للفريق خلال النصف الأول من الموسم الحالي.

ينتهي عقد لاعب بوروسيا دورتموند السابق مع العملاق الكتالوني في 30 يونيو من عام 2024، بعدما مدده لمدة عامين فقط في صيف 2022.

وأفادت صحيفة "أس" الإسبانية، أن مدرب برشلونة يسعى لاتمام مسألة تمديد عقد عثمان ديمبيلي على الرغم من معاناته المتكررة مع شبح الإصابة، حيث غاب لمدة ثلاثة أشهر هذا الموسم بعد الإصابة التي تعرض لها في لقاء جيرونا ببداية النصف الثاني من موسم 2023/2022.

وأشارت إلى أن "البلوغرانا" يُفاضل بين ديمبيلي والبرازيلي رافينيا علماً أن الأخير سجل 10 أهداف بقميص برشلونة في الموسم الحالي خلال جميع المسابقات، وكان وراء 11 تمريرة حاسمة، مقابل 8 أهداف و7 تمريرات حاسمة لبطل العالم في عام 2018.

وأكد المصدر ذاته إلى أن اقتراب برشلونة من التعاقد مع نجمه البرتغالي السابق ديكو، ليشغل مهمة مدير رياضي بالفريق، لتعويض الرحيل المنتظر نهاية الموسم لماتيو أليماني، قد يضطر "البلوغرانا" لإعادة رافينيا إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي بحكم أن ديكو هو ممثله ووكيل أعماله، حتى لا تطال اتهامات للنجم البرتغالي بتفضيل اللاعب البرازيلي.

وأبرزت أن العديد من أندية الدوري الإنجليزي أبدت رغبتها في التعاقد مع رافينيا القادم من ليدز يونايتد في الصيف الماضي نظير 45 مليون يورو، ما قد يدفع برشلونة لمناقشة عرض من "البريميرليغ" يُلبي الطموحات المالية للاعب وفريقه.

اقرأ أيضاً: "برشلونة رفض بيع رافينيا لأرسنال في يناير بمبلغ قد لا يتكرر"

تصنيفات