تشافي قبل مواجهة يونايتد: نريد أن نُظهر أنه يمكننا المنافسة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي -15 فبراير 2023 - twitter/BarcaUniversal
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي -15 فبراير 2023 - twitter/BarcaUniversal
دبي-الشرق

أكد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن المواجهة القادمة أمام مانشستر يونايتد في الأدوار الإقصائية المؤهلة لدور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي، لن تكون سهلة.

ويستقبل الفريق الكتلوني خصمه الإنجليزي، مساء الخميس، على أرضية ملعب "كامب نو" في برشلونة.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: "عندما تلعب ضد أندية مثل يونايتد، أحد عظماء أوروبا، فأنت تعلم أنه يجب عليك احترامهم قدر الإمكان، خاصة إذا رأيت أنهم في لحظة رائعة، بنتائج جيدة. سيكون الأمر صعباً للغاية لتحقيق الفوز، ونحن نحترم هذا المنافس العظيم".

وأثنى تشافي على العمل الذي قام به إريك تن هاغ مدرب يونايتد، قائلاً: "بالنسبة لي، تن هاغ مدرب رائع، ولم يكن من السهل قلب وضعية يونايتد، وأعتقد أنه ينجح في ذلك. لقد قام بالعديد من التغييرات في الهجوم، وبتعديل فكرة اللعبة، ويُدخل العديد من اللاعبين في الهجوم. هُو مدرب هجومي".

,اكد تشافي على خطورة ماركوس راشفورد "علينا أن نولي اهتماماً كبيراً بالفريق بأكمله ولكن بشكل خاص لراشفورد وهو من أخطر المهاجمين في أوروبا".

وعن الخروج من دوري الأبطال واللعب في اليوروبا ليغ قال تشافي: "لا يمكننا العودة بالزمن، لم نكن بمستوى دوري أبطال أوروبا، والآن حان الوقت للتفكير في محاولة المنافسة بشكل جيد في الدوري الأوروبي. وسيتم حسم هذه المواجهة في أولد ترافورد. أتخيل مباريات متكافئة للغاية، بنتيجة متقاربة للغاية. القليل من الأشياء سيتم تحديدها غداً وسنكون أمام مباراة الإياب والتي للأسف لن نلعبها على أرضنا".

وتابع: "لا يمكننا ارتكاب الخطأ الذي ارتكبناه العام الماضي مع فرانكفورت. تتعلم من الأخطاء وآمل ألا يحدث مرة أخرى، ما زلت أشعر بالغضب من عدم التواجد في دوري الأبطال، أعتقد أنه بسبب التاريخ وعظمة النادي يجب أن نكون دائماً في دوري أبطال أوروبا، لكننا لم نستحق ذلك وعلينا قبول الواقع".

وأضاف: "الكثير من الأشياء يمكن أن تعقد المُباراة، أتوقع مباراة تتسم بالكثير من الحدة والإيقاع. إنها أوروبا ونريد أن نظهر أنه يمكننا المنافسة ضد خصم أوروبي رفيع المستوى".

وعن وضع اللاعب فرينكي دي يونغ وارتباط اسمه بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، أوضح تشافي: "أراد البقاء معنا، ولا توجد أي شكوك، الآن هو معنا وأنا سعيد بأدائه وقيادته. أعتقد أنه يستمتع في أرض الملعب وهذا أهم شيء".

وأردف: "لست مضطراً لإقناع أي شخص بطريقة لعبي، علي فقط اقناع لاعبيني وأعتقد أنهم يفهمونها تماماً. ولا أعتقد أننا المرشحون. هناك فرق جيدة جداً في هذه المسابقة، إنها منافسة صعبة للغاية، أعتقد أن الملعب سيكون ممتلئاً، سنرى مباراة رائعة على مستوى ما تتطلب أوروبا، في برشلونة تعيش اختباراً في كل مباراة".

وتحدث أيضاً عن أراوخو قائلاً: "بالنسبة للاعب أراوخو فإنه قائد، بصرف النظر عن ظروفه البدنية والفنية والتكتيكية، فإنه يفرض شخصيته على الخط الدفاعي، ولديه كل الإمكانيات من أجل صنع حقبة طويلة في النادي".

وعن قانون إلغاء احتساب أفضلية الهدف خارج الديار، قال تشافي: "أرى أنه أكثر عدلاً. أحب هذا الشكل من المسابقة أكثر من السابق".

تصنيفات