تشافي: تصريحات أنشيلوتي صدمتني وعقلية الفوز جنّبتنا الانهيار

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز في مباراة الكلاسيكو 19-3-2023 - Reuters
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز في مباراة الكلاسيكو 19-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أشاد المدير الفني لنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، بعقلية الفوز التي تحلى بها فريقه في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، في قمة الجولة 26 من الدوري الإسباني، مؤكداً أن توفرها ساعده على تحقيق الثلاث نقاط وتوسيع الفارق أمام الريال لـ 12 نقطة قبل 12 جولة من نهاية الموسم.

كما عبر تشافي هيرنانديز عن صدمته من التصريحات التي أدلى بها كارلو أنشيلوتي حول أداء التحكيم وتقنية الفيديو المساعد في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء.

واحتاج برشلونة لـ "ريمونتادا" من أجل هزيمة ريال مدريد على ملعب كامب نو الليلة الماضية، بسبب هدف بنيران صديقة تلقاه عن طريق رأسية لمدافعه الدولي الأوروغوياني رونالد أراوخو الذي فشل في التعامل مع تمريرة عرضية أرسلها فينيسيوس جونيور في الدقيقة 9 من داخل منطقة الجزاء.

وسجل سيرجي روبرتو هدف التعديل عند الدقيقة 45، وتكفل لاعب الوسط الآخر فرانك كيسييه الذي شارك كبديل خلال الشوط الثاني، بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 92 بمتابعة مثالية لكرة عرضية داخل المنطقة أرسلها أليخاندرو بالدي.

وقال تشافي هيرنانديز للصحفيين بعد انتهاء المباراة "سعيد وراض عن الفوز اليوم، يجب أن لا ننسى من أين أتيتا، الموسم الماضي أنهينا متخلفين عن الريال بفارق 12 نقطة، واليوم نحن نتفوق عليهم ب12 نقطة".

أضاف المدرب الكتالوني "أمور عدة تغيرت هذا الموسم، جميع عناصر الفريق يقومون ببعمل جيد، عليك تقدير مجهودهم، نحن لا نعتمد على لاعب بعينه، لا نعتمد على ليفاندوفسكي فقط أو بيدري، ما يهم هو عمل الفريق كمنظومة واحدة بصرف النظر عن الاسماء الموجودة على أرض الملعب".

أوضح تشافي "اللاعبون لديهم الموهبة والثقة وعقلية الفوز، هذه أحد مفاتيح الانتصار الذي تحقق على ريال مدريد اليوم، كان يُمكن أن ننهار بعد الهدف لكن ذلك لم يحدث. عندما تسوء الأمور يتحد الفريق أكثر".

تشافي مصدوم من أنشيلوتي

  • تطرق تشافي خلال الجزء الأخير من تصريحاته إلى سبب جلوس كيسييه على دكة البدلاء والاكتفاء بمشاركته كبيدل خلال الشوط الثاني من المباراة، بالاضافة إلى الإدلاء بتعليق موسع حول صدمته من ردة فعل المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي حول تقنية الفار.
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز في مباراة الكلاسيكو 19-3-2023
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز في مباراة الكلاسيكو 19-3-2023 - Reuters

وقال تشافي عن مشاركة كيسييه خلال الشوط الثاني "كيسييه لاعب جيد جداً، وقدم الإضافة لنا في مباراة الكأس أمام الريال، لهذا اعتقدت في قدرته على منحنا المزيد من القوة في خط الوسط، لكنني أيضاً فكرت في أسلوب تركزه على أرض الملعب، ربما يكون سيرجي روبرتو لديه خلفية معرفية أكبر لأنه ابن النادي، لكن كيسييه يقضي معنا عامه الأول، لكن كلاهما كان جيداً جداً وحاسمان".

وختم تشافي هيرنانديز بالتأكيد على أن تقنية الفيديو المساعد (الفار) لعبت دوراً إيجابياً في التأثير على النتيجة النهائية للمباراة بعدما ألغت هدفاً سجله أسينسيو في الدقيقة 82 بداعي التسلل، معبراً عن صدمته من تصريحات أنشيلوتي الذي انتقد فيها التحكيم رؤيته أن الكرة كانت هدفاً.

وأكمل مدرب البلوغرانا "من دون وجود تقنية الفيديو يكون من الصعب تحقيق العدالة في كرة القدم خاصةً في حالات التسلل، وهو أمر لا مفر منه. لعبة هدف أسينسيو تسلل، وأنا مصدوم من تصريحات أنشيلوتي، هذه حالات لا يوجد فيها أي شك، إما تسلل أو لا، وفي هذه الحالة كانت تسلل، لا يوجد نقاش، أعتقد أننا كنا الطرف الأفضل من ريال مدريد، والنتيجة عادلة، وما هو غير عادل كان تقدمهم علينا 1-0".

اقرأ أيضاً

تصنيفات