أنشيلوتي: فخور بفريقي رغم خسارة الكلاسيكو وسنقاتل حتى النهاية

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي وتشافي هيرنانديز في مباراة الكلاسيكو 19-3-2023 - Reuters
كارلو أنشيلوتي وتشافي هيرنانديز في مباراة الكلاسيكو 19-3-2023 - Reuters
دبي -الشرق

عبر المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عن فخره بالمستوى الذي قدمه فريقه أمام برشلونة، في مباراة الليلة بالجولة 26 من الدوري الإسباني، على ملعب كامب نو، رغم الخسارة بنتيجة 1/2 في الوقت الضائع للشوط الثاني.

وأدار كارلو أنشيلوتي الشوط الثاني بطريقة مثالية بعد أن أجرى عدة تغييرات على جميع المراكز، وكاد أن يُنهي المقابلة لصالحه، غير أن حكم تقنية الفيديو المساعد (الفار) ألغى هدفاً سجله ماركو أسينسيو في الدقيقة 82، لتستقبل شباك تيبو كورتوا هدفاً قاتلاً في الدقيقة 92 من فرانك كيسييه، جاء على عكس سير اللعب.

ورغم اتساع فارق النقاط بينه وبين برشلونة، أكد مدرب ريال مدريد أنه عازم على مواصلة القتال حتى نهاية الموسم، مشيراً إلى أن فريقه لو كرر نفس الاداء الذي قدمه خلال الشوط الثاني في الكلاسيكو، سيخرج متوجاً بشيء ما في شهر مايو المقبل.

قال كارلو أنشيلوتي في بداية مؤتمره الصحفي "هل هذه نهاية حلم التتويج بالليغا؟ نحن سنقاتل على جميع المسابقات بثقة كبيرة حتى النهاية، لن نستسلم".

وأوضح المدرب الإيطالي "أنا فخور جداً بفريقي، كانت مباراة جيدة جداً أمام برشلونة، والتغييرات التي تمت صنعت الفارق، لا شك أن إجراء 5 تغييرات في الدقيقة 60 أمر غريب بالنسبة لي، ولكن فعلت ذلك من أجل تغيير المباراة، وأجريت تغييرين في آخر 15 دقيقة لتقديم شيء إضافي، المباراة كانت جيدة من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة، صحيح لم نفز بها لأنه كان هناك تسلل لا يزال لدينا شكوك حوله".

وزاد "غيرت لاعبي خط الوسط الثلاثة من أجل إضافة المزيد من الحيوية والنشاط للمباراة، أعطت التغييرات دفعة جيدة لنا، وكنا على مقربة من الفوز بالمباراة".

فخر وحزن أنشيلوتي بعد الكلاسيكو

شدد كارلو أنشيلوتي: التشكيلة لم تتغير، سنلعب المباريات المتبقية بأقصى ما لدينا من قوة، لكن الخصائص الفردية لها تأثيرها. علينا أن نقاتل حتى نهاية الموسم، والأولوية الآن هي أن نحضر أنفسنا بشكل جيد لجميع المباريات المتبقية من الموسم، هذا سُساعدنا على إنهائه كما ينبغي.

واصل المدرب حديثه "لعبنا أمام برشلونة بعد كأس السوبر الإسباني في نصف نهائي كأس الملك، ثم اليوم لعبنا لقاءً كبيراً ضدهم في الدوري. قدمنا أداءً مميزاً، لكن في بعض الأحيان مع مباراة كهذه يتضح الأمر بشكل مختلف".

وعن ضغط المباريات بعد السقوط أمام تشافي هيرنانديز، قال "برشلونة كان الأفضل خلال الفترة الأخيرة، أما نحن فقد مر فريقنا بصعوبات كبيرة على مدار الشهرين الماضيين، خاصةً شهر يناير الذي مر خلاله الفريق بصعوبات بعد العودة من كأس العالم، والوصول إلى المستوى الذي نحن عليه فيه الآن أمر جيد جداً".

وأكد مدرب النادي الملكي قائلاً "نحن حزينون للخسارة، لكننا فخورون بالمباراة التي لعبناها أمام البرسا، كثيراً ما يكون هناك بعض القلق خلال التخطيط لمثل هذه المواجهات، إذا لعبنا مثل اليوم في المباريات المتبقية لنا سنفوز بشيء ما عند نهاية الموسم".

ولا تزال لريال مدريد مواجهة في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة على ملعب كامب نو، سيسعى فيها لتعويض خسارته للقاء الذهاب بهدف دون رد.

اقرأ أيضاً

تصنيفات