تشافي: بيكيه كان لاعبًا شجاعًا وذكيًا وأسطورة في برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز - 16 أكتوبر 2022 - REUTERS
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز - 16 أكتوبر 2022 - REUTERS
تونس زياد عطية

أثنى المدرب تشافي هيرنانديز عن لاعبه وزميله السابق، جيرارد بيكيه، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة ألميريا لحساب الجولة الـ13 من الدوري الإسباني، السبت في الكامب نو.

وتفهم تشافي قرار بيكيه المفاجئ بإعتزال كرة القدم وتوديع فريقه الذي حقق معه مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات، حيث قال: "أتفهم قرار بيكيه بالنظر للظروف المحيطة. لقد مررت بها أنا كذلك".

المدرب تشافي مع لاعبه بيكيه
المدرب تشافي مع لاعبه بيكيه - رويترز

ولم تتأكد مشاركة بيكيه في لقاء الغد ضد ألميريا بشكل أساسي، حيث أكد تشافي في إجابة عن هذا السؤال قائلا: "سنرى بشأن ذلك".

وربط تشافي مباراة فريقه ضد ألميريا بحدث اعتزال بيكيه بالقول: "غدًا لدينا حافز إضافي للفوز بالمباراة لتوديع بيكيه بأفضل طريقة ممكن. الجماهير ستأتي لتشجيع بيكيه وتظهر له كل الحب، وتمنح ما يستحق بسبب المسيرة الرائعة التي قدمها".

وشدد تشافي على أن مكاملة خاصة جرت بينه وبين بيكيه قبل اتخاذ قرار اعتزال هذا الأخير: "حظيت بمحادثة مع بيكيه قبل بداية الموسم، وكانت محادثة خاصة. الحديث مع بيكيه كان واحدًا من أصعب اللحظات في مسيرتي كمدرب. لكننا وصلنا لنقطة في الأخير نرى فيها مصلحة النادي مقدمة على كل شيء".

وعدد تشافي خصال بيكيه الإيجابية التي لا بد أن تكون رسالة إلى الأجيال القادمة في الفريق حسب تعبيره، حيث اعتبره لاعبا ملتزما وشجاعا ويملك عقلية الفوز وقائد رائع، وقال عنه: "شخصية بيكيه فاجأتني.. الطريقة التي يلعب بها، فهمه لكرة القدم.. حتى حينما زاملته كلاعب وهو بعمر الـ22 أو 23، كان لاعبًا شجاعًا، وذكيًا عن البقية. بالنسبة لي هو أحد أفضل المدافعين الذين زاملتهم.

تشافي وبيكيه مع برشلونة
تشافي وبيكيه مع برشلونة - رويترز

وأضاف: "كنت محظوظًا لكوني شريك بيكيه، دفعته الظروف الصعبة إلى الاعتزال. مررت بموقف مشابه وكان من الطبيعي أن أتنحى. جيرارد كان لديه عقد وقرر تركه وهذه بادرة عظمة. إنه أسطورة في النادي ويستحق الاعتراف به على هذا النحو".

تصنيفات