تشافي: أنسو فاتي ليس للبيع.. ونريد توسع الفارق عن الريال

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هرنانديز في مواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني - Reuters
تشافي هرنانديز في مواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني - Reuters
دبي-الشرق

كشف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة عن الرغبة الكبيرة لفريقه للفوز على مضيفه فياريال، لتوسيع الفارق عن مطارده المباشر ريال مدريد.

ويحل الفريق "الكاتلوني" ضيفاً على "الغواصات الصفراء"، مساء الأحد، على أرضية ملعب "لاسيراميكا"، لحساب منافسات الأسبوع 21 من الدوري الإسباني.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "فياريال فريق رائع، له فلسفة لعب مشابهة جداً لفلسفتنا، باريخو لاعب غير عادي، وبيب رينا جيد جداً بقدميه، أي شخص آخر لديه الكرة سيكون لديه المزيد من الخيارات".

وعن حقيقة إمكانية بيع برشلونة لعقد لاعبه أنسو فاتي، قال تشافي: "فاتي غير قابل للبيع، لا أتفهم الحديث عن بيعه الآن، ولدينا ثقة عمياء به مثل بقية اللاعبين، عليه أن يكون هادئ وصبور وعندما يدخل يقدم أفضل ما لديه".

وأضاف: "كل مباراة هي المفتاح، والأهم من ذلك في هذه المرحلة، عليك ممارسة المزيد من الضغط وخاصة على مدريد، كل مباراة صعبة للغاية يلعب الجميع من أجلها، الآن لدينا مباراة معقدة ضد فريق رائع ومدرب رائع".

وواصل: "فلسفة سيتين مثلنا تقريباً، إنهم جيدين مع الكرة وسنحاول منعهم منها غداً، وبالنسبة لسيرجيو بوسكيتس فهو يعرف موقفنا، إنه أسطورة حية و قراره بيده".

وأشار: "اللاعب أليكس بالدي تحدثت معه اليوم، إنه هادئ ويريد البقاء، نريده معنا وهو سعيد، وأعتقد لدينا لاعب لعدة سنوات قادمة،

وعن سيرجي روبيرتو، قال مدرب برشلونة: "بالنسبة لي هو لاعب هام، بإمكانه التأقلم بعدة مراكز، دائماً يقدم كل شيء وهو احترافي ولا يشتكي، انه لاعب مثالي، نحن قريبون جداً من تجديد عقده، انا سعيد باداءه، بالنسبة لي هو ضمان وجوده معنا".

وأردف: "المباراة الأولى لي أمام فياريال، لم نستحق الفوز، كان التعادل أكثر عدلاً لولا هدف ممفيس، لقد نضجت كثيرا كمدرب و التشكيل تغير".

وعن المباراة القادمة للفريق في الدوري الأوروبي، قال تشافي: "سنحاول الفوز بجميع البطولات، نركز على الغد وبعدها سوف نقيم كل مُباراة".

واختتم: "بوسكيتس لاعب هام من الناحية التكتيكية، عندما تصل الكرة إليه يمنحنا الهدوء، لكن لدينا خيارات بديلة غداً، وألبا هو أحد القادة، ولاعب احترافي وعندما يشارك يلعب بشكل جيد للغاية، سعيد جداً بأدواره داخل وخارج الملعب".

تصنيفات