تدريبات برشلونة تفي بالغرض..داني ألفيس إلى كأس العالم 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
داني ألفيش ينضم لتشكيلة البرازيل في مونديال 2022 - AFP
داني ألفيش ينضم لتشكيلة البرازيل في مونديال 2022 - AFP
القاهرة - محمود ماهر

فاجأ المدير الفني للمنتخب البرازيلي «تيتي» عشاق كرة القدم، اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022، عندما قرر استدعاء الظهير الأيمن المخضرم «داني ألفيس» للتواجد في تشكيلة البرازيل الرسمية المسافرة إلى قطر للمشاركة في كأس العالم 2022 هذا الشهر.

واحتفل داني ألفيس بعيد ميلاده الـ 39 مطلع شهر مايو الماضي، والذي شهد انتهاء عقده المؤقت مع نادي برشلونة، ليرحل بعدها إلى الدوري المكسيكي لتمثيل نادي «بوماس أونام».

واعتقد الجميع أن ظهور داني ألفيس في وديتي كوريا الجنوبية واليابان خلال شهر يونيو الماضي، سيكون الأخير للاعب مع منتخب البرازيل، خاصةً أنه انتقل للعب في مستوى بالدوري المكسيكي.

ورغم تقدمه في السن تمكن داني ألفيس في لعب 12 مباراة كأساسي في الدوري المكسيكي الممتاز بالفترة من 27 يوليو حتى 23 سبتمبر الماضي.

بعد انتهاء الدوري المكسيكي يوم 30 سبتمبر الماضي، باحتلال أونام للمركز ال16 من 18، قرر داني ألفيس العودة إلى مدينة برشلونة للالتحاق بتدريبات فريق الرديف، من أجل الحفاظ على لياقته البدنية.

تدريبات برشلونة تضع ألفيس في كأس العالم

ظهر داني ألفيس في تدريبات برشلونة منتصف شهر أكتوبر الماضي، حسب تأكيد رسمي من جانب إدارة النادي.

وكتب برشلونة عبر حسابه الرسمي «داني ألفيس يعود إلى النادي. الظهير الأيمن يتدرب حاليًا مع فريق الرديف في المدينة الرياضية، تحضيرًا للتواجد في تشكيلة البرازيل للمشاركة في كأس العالم 2022».

وقررت إدارة البرسا في وقت سابق عدم تمديد عقد داني ألفيس بعدما قضى فترة ناجحة خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، ساعد خلالها في احتلال البلوجرانا للمركز الثاني في الليجا.

من جانبه اعترف داني الفيش في تصريحات لوسائل الإعلام البرازيلية قبل أيام من اعلان تيتي لتشكيلة السيليساو، بإنه يتدرب مثل "الحيوان" مع برشلونة من أجل الحفاظ على لياقته وإقناع المدرب بضمه لكتيبة السحرة في المونديال.

اضغط هنا للتعرف على تشكيلة البرازيل كاملة

وانتقل ألفيس بالمجان لصفوف البرسا خلال نوفمبر 2021، وكان جزءًا لا يتجزأ من خطط المدرب تشافي هيرنانديز، حيث لعب 16 مباراة وسجل 3 أهداف.

جدير بالذكر خوض داني ألفيس 9 مباريات في نسختين لكأس العالم عامي 2010 و2014، فاز في 5 وتعادل 3 وخسر مرة واحدة.

وكانت أول مباراة يلعبها ألفيس في المونديال يوم 15 يونيو 2010 أمام كوريا الشمالية بعد نزوله في الدقيقة 73 بدلاً من لاعب مان سيتي الأسبق «إيلانو».

تصنيفات