تيتي يعلن تشكيلة البرازيل الرسمية في كأس العالم 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيتي مدرب منتخب البرازيل في المؤتمر الصحفي لإعلان قائمة المنتخب - 9 سبتمبر 2022 - cbf.com.br
تيتي مدرب منتخب البرازيل في المؤتمر الصحفي لإعلان قائمة المنتخب - 9 سبتمبر 2022 - cbf.com.br
القاهرة -محمود ماهر

أعلن المدير الفني البرازيلي تيتي، اليوم الاثنين، تشكيلة منتخب البرازيل الرسمية المكونة من 26 لاعبًا، والتي سيخوض بها البطل القياسي للمونديال مبارياته القادمة في بطولة كأس العالم 2022 على الأراضي القطرية.

شهدت تشكيلة البرازيل استبعاد مهاجم نادي ليفربول روبرتو فيرمينو لأسباب فنية، رغم استعادته لمستواه التهديفي المعهود خلال الأشهر القليلة الماضية، وحفاظه على مركزه في التشكيل الأساسي للفريق الإنجليزي.

وفي مفاجأة كبيرة، قرر تيتي استدعاء الظهير الأيمن المخضرم «داني ألفيش» رغم أنه من دون أي مباراة تنافسية منذ أكثر من شهر ونصف.

واكتفى داني ألفيش بلعب 12 مباراة تنافسية في الدوري المكسيكي مع نادي أونام خلال موسم 2023/2022 كان آخرها يوم 23 سبتمبر الماضي، ثم دخل بعدها في تدريبات مكثفة مع ناديه السابق برشلونة.

ونجح الظهير الأيمن صاحب الركلات الثابتة المتقنة في لحفاظ على لياقته البدنية، دون خوض أي مباراة تنافسية منذ 23 سبتمبر حتى الآن، ويبدو أن ذلك كان كافيًا بالنسبة له كي يتواجد مع بعثة منتخب البرازيل في كأس العالم 2022.

ويتواجد منتخب البرازيل في المجموعة السابعة مع منتخبات صربيا والكاميرون وسويسرا، وسيبدأ مشواره في دور المجموعات يوم 24 نوفمبر الجاري أمام منتخب صربيا.

قائمة البرازيل الرسمية في كأس العالم 2022

حراسة المرمى: أليسون بيكر  - إيدرسون - ويفيرتون

الدفاع: دانيلو - داني ألفيش - أليكس ساندرو - أليكس تيليس - تياجو سيلفا - ماركينيوس - إيدير ميليتاو - بريمير.

الوسط: كاسيميرو - فابينيو - جويماريش - فريد - لوكاس باكيتا - إيفرتون ريبيرو - جابرييل مارتينيلي - رودريجو - بيدرو - أنتوني ماتيوس.

الهجوم: نيمار دا سيلفا - فينسيوس جونيور - جابرييل جيسوس - ريتشارلسون.

تصنيفات