تحليل.. كيف أخفت خطة أنشيلوتي وروديغر وجود هالاند في مدريد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي مع مدافع ريال مدريد ديفيد ألابا وزميله لوكا مودريتش - 9 مايو 2023 - Reuters
إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي مع مدافع ريال مدريد ديفيد ألابا وزميله لوكا مودريتش - 9 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

نجح الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني في الحد من خطورة المهاجم النرويجي إيرلنغ هالاند لاعب مانشستر سيتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة المنتهية بالتعادل الإيجابي 1/1 ليلة أمس الثلاثاء.

وانتشرت بعدها التحليلات في كبرى المواقع الإسبانية والإنجليزية، حول الخطة التي اتبعها كارلو أنشيلوتي ومدافعه الدولي الألماني أنطونيو روديغر لإخفاء وجود هالاند في مدريد.

وقدمت صحيفة "ماركا" تحليلاً مفصلاً عن تجربة ريال مدريد في كيفية تعطيل هالاند وحرمانه من المساحات اللازمة للانطلاق أو التسديد أو التمركز الصحيح داخل المنطقة.

وعلقت ماركا على الظهور الأول لهالاند في "البرنابيو"، بعدما خطف الأنظار قبل المواجهة على أنه من أخطر الأسلحة لدى الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، حيث احتفل الأسبوع الماضي بلقب أفضل هداف في موسم واحد بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ تطبيق نظامه الاحترافي عام 1992 برصيد 35 هدفاً بفارق هدف عن آلان شيرار وأندي كول.

وقالت ماركا في تحليلها "إن هالاند صاحب 51 هدفاً حتى الآن خلال الموسم الكروي الحالي، من بينها 12 في دوري أبطال أوروبا، لم ينجح في هز شباك ريال مدريد بسبب نجاح كارلو أنشيلوتي في إيقافه بطريقة اللعب الدفاعية التي ظهر بها فريقه، كما لم يتمكن رفاقه برناردو سيلفا أو غوندوغان أو كيفن دي بروين من تحريره بالكرات العرضية أو التمريرات الأرضية".

اقرأ أيضاً: "غوارديولا: ريال مدريد عَرف كيف يحرم هالاند من المساحات"

أضافت "شارك المهاجم النرويجي في 90 دقيقة كاملة في لقاء الذهاب، لكنه وجد نفسه محاصراً بقفص دفاعي شكله أنطونيو روديغر وتوني كروس".

أتم المصدر ذاته "وصل الأمر إلى أن المهاجم المرعب اكتفى بتسديد مرتين فقط في إطار المرمى، كرات سهلة وجدت البلجيكي تيبو كورتوا، كما كان وراء 12 تمريرة بينها 9 فقط ناجحة، ولم يُراوغ أي لاعب في ليلة للنسيان للاعب الذي كان تحت مراقبة ناجحة من روديغر".

في سياق متصل، قامت شبكة سكاي سبورتس البريطانية بمنح هالاند أقل درجة في تقييم لاعبي الفريقين بعد انتهاء المباراة، حيث نال 5 درجات فقط بينما نال فينيسيوس جونيور 9 درجات.

تصنيفات