غوارديولا: ريال مدريد عَرف كيف يحرم هالاند من المساحات

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا وهالاند في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 أمام الريال - Reuters
بيب غوارديولا وهالاند في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 أمام الريال - Reuters
دبي -محمود ماهر

اعترف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، بتعرض مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند للحرمان من المساحات التي يُحبها، سواء على طرفي الملعب أو في عمق الدفاع، خلال مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، التي أقيمت ليلة الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو.

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، ويرى غوارديولا أن اللقاء كان مُتكافئاً، فلم يكن هناك طرف أفضل من الآخر، مؤكداً تأجيل حسم هوية المتأهل إلى مباراة الإياب يوم الاربعاء المقبل 17 مايو الجاري على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 4 مباريات له على الأراضي الإنجليزية سوى مرة واحدة، كانت أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي 2022، وانتهت بنتيجة 3/4، ما ساعد الملكي على خطف التأهل خلال لقاء الإياب بعد الفوز بنتيجة 1/3.

وقال بيب غوارديولا في حديثه مع قناة Movistar الإسبانية، بعد انتهاء مباراة الليلة "كانت مباراة مُتكافئة، عندما كنا الطرف الأفضل سجلوا هدفاً، وعندما كانوا الطرف الأفضل، تمكنا من التعادل".

وأوضح "بدا الأمر لو كأننا نلعب نفس مباراة الموسم الماضي في بعض الفترات. رأيي في ريال مدريد لا يزال كما هو، والحسم سيتأجل حتى مباراة العودة في مانشستر".

ما سر اختفاء هالاند؟

تألق ثنائي قلب دفاع ريال مدريد دافيد ألابا وأنطونيو روديغير، في غلق المساحات على هداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إيرلينغ هالاند، على مدار الـ 90 دقيقة، ليكتفي بمرور يتيم، انتهى بتسديدة ضعيفة على هيئة تمريرة ذهبت سهلة في يد الحارس تيبو كورتوا.

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا - Reuters

وحلل غوارديولا ما حدث لأفضل هداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلاً "هالاند لم يجد المساحات المناسبة للتحرك سواء خلف المدافعين أو على طرفي الملعب".

وأوضح "المساحات خلف كامافينغا وكارباخال كانت مشغولة من قبل لاعبي الوسط الدفاعي، في نفس الوقت تركوا هالاند بين قلبي الدفاع ألابا وردويغير، والفراغات التي كانت تحدث على الطرفين كان يحتلها فالفيردي وتوني كروس".

وتابع "من الطرف الأقوى الآن بعد مباراة الذهاب؟ لا أحد، لقد لعبنا بشكل أفضل خلال العام الماضي في مباراة الذهاب، عندما فزنا 3/4، وخرج ريال مدريد أقوى بسبب النتيجة".

وأشار "حاولنا أن نعود بالتعادل إلى مانشستر اليوم، وفعلنا ذلك، لكن مباراة العودة ستكون صعبة بكل تأكيد، علينا أن نرى ما يمكننا فعله للدفاع بشكل أفضل عن مرمانا، واللعب بطريقة أكثر فاعلية في الأمام اعتماداً على ضخ المزيد من التمريرات نحو الهجوم".

وعند سؤاله عن سبب عدم استعانته بأي لاعب من على دكة البدلاء ومواصلته بنفس التشكيلة الأساسية التي بدأ بها مباراة اليوم، أجاب المدرب الإسباني "لم أجر تغييرات لأنني اعتقدت أولئك الذين كانوا على أرض الملعب يقدمون مستوى جيد، ويستطيعون السيطرة على الكرة، ومدريد لديهم لاعبون يجيدون التنقل بين الخطوط، إذا فتحت المباراة فلن تستطيع إيقافهم".

جدير بالذكر يُعد هذا أول تعادل في سجل مباريات بيب غوارديولا ضد كارلو أنشيلوتي سواء على صعيد منافسات دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي عندما كان أنشيلوتي مدرباً لنادي إيفرتون.

اقرأ أيضاً

 

تصنيفات