تحذير لتشيلسي: لا تبيعوا بن تشيلويل بأي ثمن

time reading iconدقائق القراءة - 2
بن تشيلويل يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لنشيلسي في وست هام - 3 سبتمبر 2022 - Action Images via Reuters
بن تشيلويل يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لنشيلسي في وست هام - 3 سبتمبر 2022 - Action Images via Reuters
دبي-الشرق

قالت تقارير صحفية إن بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي ينتظر الفرصة للتعاقد مع بن تشيلويل الظهير الأيسر لنادي تشيلسي.

وحذّر موقع "ذا أتلتيك" في تقريرٍ، الاثنين، إدارة البلوز من بيع اللاعب الصيف المقبل لأنها ستمنح فرصة لأحد المنافسين لتعزيز صفوفه باللاعب البالغ عمره 26 عاماً.

ونقل عن مصادرٍ داخل مانشستر سيتي، لم تكشف هويتها، أن غوارديولا من المعجبين باللاعب، ويتطلع لضمه إلى قائمة "السيتزنز" في أقرب فرصة ممكنة.

وانضم بن تشيلويل إلى تشيلسي في صفقة ضخمة قُدرت بـ50 مليون جنيه إسترليني قادماً من ليستر سيتي عام 2020.

ويملك الإنجليزي الدولي سجلاً سلبياً مع الإصابات. وسبق له التعرض لإصابة في الرباط الصليبي في نوفمبر 2021، كما تعرض لإصابة أخرى في الفخذ غاب بسببها 3 أشهر في بدايات الموسم الجاري.

وعاد مؤخراً للمشاركة تحت قيادة المدرب غراهام بوتر، وقدّم أداءً مميزاً في مباراة الجولة الأخيرة ضد فريقه السابق ليستر وسجّل هدفاً.

بن تشيلويل لاعب تشيلسي يغادر مباراة يوفنتوس مصاباً
بن تشيلويل لاعب تشيلسي يغادر مباراة يوفنتوس مصاباً - REUTERS

أعباء مالية

وبعد أن أنفق الملاك الجدد لتشيلسي نحو 500 مليون جنيه إسترليني في آخر نافذتين للانتقالات، سيكون لزاماً على النادي التخلي عن العديد من اللاعبين الصيف المقبل لتخفيف الأعباء المالية، ولتجنب أي عقوبات في حال خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وقال التقرير إن الإدارة ستبحث أولاً أمر اللاعبين الذين تنتهي عقودهم صيف الموسم المقبل، وستتجه للاستغناء عن خدمات العديد منهم مثل سيزار أزبيلكويتا وبيير-إيمريك أوباميانغ وماسون ماونت وروبين لوفتس-تشيك.

بعد ذلك، ستتجه الإدارة لحسم موقف اللاعبين المتبقي في تعاقدهم عامين وفي مقدمتهم بن تشيلويل.

وعزز تشيلسي جبهته اليسرى مطلع الموسم بلاعب برايتون مارك كوكوريا في صفقة ضخمة تجاوزت قيمتها 56 مليون جنيه إسترليني.

واعتمد المدرب غراهام بوتر على الثنائي في مباراة الفريق الأخيرة. حيث شارك كوكوريا كمدافع أيسر ولعب بن تشيلويل في مركز الظهير، وفقاً لطريقة لعب "3-4-3".

وقال "ذا أتلتيك" إنه في حال رحيل بن تشيلويل فقد يلجأ النادي للاعب الشاب لويس هال، الذي شارك مع الفريق في 5 مباريات هذا الموسم، وقدم مردوداً جيداً، بدلاً من التعاقد مع لاعبٍ جديد.

تصنيفات