تشيلسي يؤكد انتفاضته بهزيمة ليستر سيتي في كينغ باور

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشيلسي يهزم ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي على ملعب كينغ باور - Reuters
تشيلسي يهزم ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي على ملعب كينغ باور - Reuters
دبي -محمود ماهر

واصل نادي تشيلسي انتفاضته الرائعة بتحقيق الفوز على ملعب كينغ باور أمام ليستر سيتي، في الجولة ال27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم السبت 11 مارس 2023.

وحافظ تشيلسي بهذا الفوز على تواجده في المركز العاشر بجدول ترتيب البريميرليغ برصيد 37 نقطة ولا تزال لديه مباراة مؤجلة، ليصبح على بُعد 5 نقاط من المركز الخامس الذي يحتله ليفربول.

سجل بن تشيلويل وكاي هافرتز وماتيو كوفاشيتش ثلاثية تشيلسي في ضيافة ليستر سيتي، ليضمنوا لفريقهم الفوز الثاني على التوالي في الدوري، والفوز الثالث في غضون 10 أيام.

دخل تشيلسي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد تجاوزه لعقبة بوروسيا دورتموند في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين دون رد على ملعب ستامفورد بريدج، منتصف الأسبوع الماضي، علماً بأنه خسر لقاء الذهاب بهدف دون رد منتصف شهر فبراير.

وافتتح التسجيل الظهير الدولي الإنجليزي بينجامين تشيلويل إثر تسديدة ساقطة عجز الحارس داني وارد عن التعامل معها في الدقيقة 11.

وتراجع أداء تشيلسي قليلاً في الخطوط الخلفية، لمحاولة الحفاظ على النتيجة قبل الذهاب إلى الاستراحة.

لكن البرتغالي جواو فيلكس، الذي سجل هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل، فقّد الكرة بشكل غريب في منتصف ملعبه لتصل إلى المهاجم باتسون داكا ليدرك التعادل لليستر سيتي 1/1 في الدقيقة 39.

وواصل ليستر التقدم للهجوم بعد دعم الجمهور غير العادي، وفي مقدمتهم اللاعب السابق غاري لينكر الذي حضر في المدرجات مع نجله.

ماتيو كوفاشيتش يسجل هدف تشيلسي الثالث أمام ليستر 11-3-2023
ماتيو كوفاشيتش يسجل هدف تشيلسي الثالث أمام ليستر 11-3-2023 - Reuters

إلا أن نادي تشيلسي استجمع قواه مُجدداً، ونجح في أن يسجل هدف التقدم 2/1 قبل الاستراحة عندما مرر الوافد الجديد إنزو فرنانديز الكرة إلى زميله الألماني هافرتز ليسدد كرة ساقطة أخرى في شباك الحارس وارد.

وكاد ليستر ينجح في إدراك التعادل إلا أن البديل كونور جالاجر لاعب تشيلسي أخرج الكرة من على خط المرمى في اللحظة الأخير، قبل أن يفشل كيرنان دوسبيري-هول في التسجيل من مسافة قريبة جداً.

وخلال الدقائق الأخيرة من المباراة أحرز اللاعب الأوكراني القادم في يناير 2023، ميخايلو مودريك، هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل.

وأظهر تشيلسي إصرارًا كبيراً على تسجيل هدف قتل المباراة، وهو ما نجح فيه عند الدقيقة 78 بتصويبة للاعب ماتيو كوفاشيتش.

تصنيفات