بيلينغهام "يوشك" على الانضمام لريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام خلال مباراة بين بوروسيا دورتموند وبوخوم في الدوري الألماني - 28 أبريل 2023 - Reuters
جود بيلينغهام خلال مباراة بين بوروسيا دورتموند وبوخوم في الدوري الألماني - 28 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد يوشك على استكمال صفقة التعاقد مع الإنجليزي جود بيلينغهام للموسم المقبل.

وأضافت أن النادي بات وحيداً في السباق لضمّ لاعب وسط بوروسيا دورتموند، "بعد أشهر من العمل في الظلّ"، رغم مساعي أندية أخرى، بما في ذلك ليفربول ومانشستر سيتي.

وتابعت أن الفريقين الإنجليزيين أبديا استعداداً لدفع أموال طائلة، لكنهما انسحبا من الصفقة بعدما أدركا أن اللاعب قرر الانضمام لريال مدريد.

دورتموند أذعن لفكرة أن نجمه سيترك النادي الصيف المقبل، ويجري محادثات مع ريال مدريد بشأن قيمة الصفقة.

وأوردت صحيفة "بيلد" أن النادي الألماني يطلب 140 مليون يورو، مضيفة أن ريال مدريد يأمل باتفاق يراوح بين 100 و120 مليوناً.

"ماركا" استبعدت حصول أي مشكلة في إبرام اتفاق مع النادي الألماني، الذي يحظى بعلاقات ودية مع ريال مدريد. وأضافت أن الأمر ينسحب أيضاً إلى حدّ ما على اللاعب، مرجّحة أن يوقّع عقداً حتى عام 2029. 

"عمل ميداني رائع"

وتابعت أن مصادر من ريال مدريد ذكرت في مطلع العام، أن بيلينغهام لن ينضمّ للنادي "إذا كان يسعى إلى المال". وزادت أن الفريق نفذ "عملاً ميدانياً رائعاً" مع اللاعب، مكّنه من تلمّس أن المشروع الرياضي لريال مدريد "جدي جداً".

وأضافت أن أسلوب التعاقد مع الفرنسيين أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينغا نجح أيضاً مع بيلينغهام، الذي اختار في النهاية نادياً يمنح الأولوية لضمّ لاعبين ناشئين، وسيطر في العقد الماضي على دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن الصفقة لم تُنجز بعد، يأمل ريال مدريد بأن يعلن التعاقد معه قريباً، ولكن ليس قبل نهاية الدوري الألماني، إذ ينافس دورتموند بايرن ميونيخ على اللقب، قبل 4 مراحل من نهاية الموسم.

بيلينغهام الذي انضمّ إلى دورتموند في عام 2020، آتياً من برمنغهام في مقابل 25 مليون يورو، سجل 11 هدفاً وصنع 7 تمريرات حاسمة في 40 مباراة هذا الموسم.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات