ريال مدريد يستعين بتكتيك تشواميني للتعاقد مع بيلينغهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بعد التسجيل أمام آينتراخت فرانكفورت - 22 أبريل 2023 - AFP
جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بعد التسجيل أمام آينتراخت فرانكفورت - 22 أبريل 2023 - AFP
دبي-الشرق

يعتبر التعاقد مع الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام الهدف الرئيسي لنادي ريال مدريد في الميركاتو الصيفي القادم، إذ بدأ الفريق العمل على هذه الصفقة قبل 10 أشهر.

لكن التعاقد مع لاعب وسط بوروسيا دورتموند غير مضمون، في ظل المنافسة الشرسة من ليفربول ومانشستر سيتي، اللذين يرغبان بجلب بيلينغهام إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهدف إقناع بيلينغهام قرر ريال مدريد استخدام ذات الاستراتيجية التي اتبعها للتعاقد مع الفرنسي أوريلين تشواميني من موناكو.

وكتبت يومية "ماركا" الإسبانية أن إدارة النادي الملكي تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة للسفر إلى ألمانيا والجلوس مع الدولي الإنجليزي وإقناعه بالموافقة على الانضمام لبطل أوروبا.

وأكدت اليومية الإسبانية أن هذه الاستراتيجية هي نفسها التي مكنت الريال من التعاقد مع تشواميني في صيف 2022، والتفوق على ليفربول وتشيلسي في تلك الصفقة التي وصلت إلى 80 مليون يورو.

ومع جلب إدواردو كامافينغا (20 عاماً) في عام 2021، ثم أورلين تشواميني (23 عاماً) في عام 2022، يمكن لريال أن يواصل تجديد خط وسطه مع احتمال وصول جود بيلينغهام (19 عاماً)، بعدما احتفل توني كروس بعيد ميلاده 33 في بداية شهر يناير، بينما يحتفل لوكا مودريتش بعيد ميلاده 38.

بعد انسحاب ليفربول.. صراع بين ريال مدريد وسيتي على بيلينغهام

وتشير التقارير إلى أن دورتموند يرغب في جلب ما لا يقل عن 150 مليون يورو من بيع اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، مما يعطي أفضلية للأندية الإنجليزية التي تملك أموالاً أكثر من ريال مدريد.

لكن "ماركا" أوضحت أن إدارة الميرينغي واثقة من إبرام الصفقة من خلال إقناع اللاعب بارتداء قميص ريال مدريد الموسم المقبل، بدلاً من قميص ليفربول أو مانشستر سيتي، بالرغم من العائق المادي الذي قد يقف في طريقه.

لكن هناك مشكلة أخرى قد تقف في وجه الريال، وهي العامل العاطفي الذي قد تستفيد منه الأندية الإنجليزية، من خلال إقناع بيلينغهام بالعودة إلى بلاده واللعب في أقوى دوري في العالم "البريميرليغ".

أول محاولة.. مسؤول من ريال مدريد يلتقي بيلينغهام في ألمانيا

تصنيفات