بيرلو: أنشيلوتي ليس الأفضل وغوارديولا فريد... وهذا خليفتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب أندريه بيرلو خلال مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي - 15 مايو 2021  - Reuters
المدرب أندريه بيرلو خلال مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي - 15 مايو 2021 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر أندريا بيرلو، النجم السابق لناديَي يوفنتوس وميلان الإيطاليين، أن كارلو انشيلوتي ليس أفضل مدرب إيطالي في الوقت الحالي.

وقال بيرلو لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "ممّن أبحث عن الإلهام؟ عملت مع الأفضل، وتعلّمت منهم جميعاً. ومع ذلك، أفكّر بشكل أحادي، وأقوم بتوليف لكل التجارب... نظراً إلى قيمته الإنسانية والفنية، حقق أنشيلوتي انتصارات أكثر من أي شخص آخر وفي كل البطولات، ولكن كيف يمكن أن نضعه قبل (مارتشيلو) ليبي أو (أنطونيو) كونتي أو (ماسيميليانو) أليغري؟ إنهم مختلفون. سواء لعبوا بشكل جيد أم لا: مَن يفوز يسود".

وحقق ليبي لقباً واحداً في دوري أبطال أوروبا، مع يوفنتوس في موسم 1995-1996، أما أنشيلوتي فأحرز 4 ألقاب، مع ميلان في موسمَي 2002-2003 و2006-2007، ومع ريال مدريد في موسمَي 2013-2014 و2021-2022.

ويشرف بيرلو منذ يونيو 2022، على تدريب نادي فاتح كاراغومروك الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى بتركيا.

وتحدث عن الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، قائلاً: "بيب فريد من نوعه، فهو يحبّ الابتكار دوماً. ومع ذلك، باتت كرة القدم ذات طابع بدني أكثر ويجب أن تكون ملمّاً بكل شيء (جديد). ربما حتى بالنسبة إلى (أولئك) الأقلّ شهرة".

وأعرب بيرلو عن استعداده للعودة إلى تدريب يوفنتوس، قائلاً: "لا تستطيع أن تقول لا إذا اتصل بك نادٍ كبير مثل يوفنتوس. العلاقات جيدة... وأنا أيضاً على اتصال مع (الرئيس السابق) أندريا أنييلي. يبقى التقدير المتبادل، لكن تبدّل الخطط هو أمر آخر”.

وتطرّق بيرلو إلى اللاعب الموهوب في يوفنتوس، نيكولو فاجيولي، معتبراً أنه "يعرف كيف يفعل كل شيء"، وتابع: "أصبح عنصراً أساسياً في يوفنتوس ولديه الصفات التي تمكّنه من التفوّق في الخروج بالكرة، قد يصبح بيرلو الجديد".

تصنيفات