بنزيما يسخر من تبريرات ديشان لانسحابه من كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديدييه ديشان وكريم بنزيما خلال تدريب للمنتخب الفرنسي في كليرفونتان - 20 مارس 2013 - Reuters
ديدييه ديشان وكريم بنزيما خلال تدريب للمنتخب الفرنسي في كليرفونتان - 20 مارس 2013 - Reuters
دبي-الشرق

سخر مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، من تبريرات مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان لانسحابه من كأس العالم 2022.

ديشان كان طرح الجمعة للمرة الأولى، في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان"، رؤيته لغياب بنزيما عن المونديال، بعد إصابته في عضلات الفخذ الرباعية، قبل المباراة الأولى للمنتخب ضد أستراليا.

وقال المدرب: "كريم انضمّ إلينا في 14 نوفمبر، بعد فترة من عدم النشاط في ناديه. اتبع برنامجاً فردياً، وتأخرت عودته إلى التدريب الجماعي. ولم يكن لديّ هدف بنسبة 100% في أن يبدأ المباراة الأولى ضد أستراليا، كما هو الحال مع رافاييل (فاران)".

وأضاف: "عندما أُصيب كريم، رافقه طبيبنا إلى عيادة أسبيتار لإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي. أبلغ كريم النتائج إلى شخص يهتم به في مدريد وأبدى رأيه أيضاً. عندما عاد إلى الفندق، كان (الوقت) تجاوز منتصف الليل. ذهبت إلى كريم في غرفته مع طبيبنا، الذي جاء لإعطائي تقرير عن التصوير بالرنين المغناطيسي".

وتابع: "بقينا معاً لنحو عشرين دقيقة. حين تركته (لوحده)، قلت له: كريم، لا داعي للاستعجال. أنت تنظّم عودتك مع مدير الفريق. عندما استيقظت (من النوم)، علمت أنه رحل. إنه قراره، ولن يقول لكم عكس ذلك، أتفهّم ذلك وأحترمه".

ديشان اعتبر أن "كريم تأثر بشدة لأن كأس العالم هذه كانت تعني الكثير بالنسبة إليه"، مضيفاً: "قال لي: الأمر انتهى. تشخيص طبيبنا يُطابق ما أُبلِغ به في مدريد. في أحسن الأحوال، لم يتكن عودته إلى التدريب ممكنة قبل 10 ديسمبر".

واستبعد ديشان فكرة أن بنزيما كان لائقاً للعودة إلى المنتخب، قبل نصف النهائي ضد المغرب، عندما استأنف اللعب مع ريال مدريد، قائلاً: "لعب ثلاثين دقيقة في مباراة تدريبية. هل تعتقد حقاً بأن ذلك يُقارن مع الشدة التي تشهدها مباراة في نصف نهائي كأس العالم؟ رغم موهبته ومكانته، اللتين لم يشكك بهما أحد إطلاقاً، هل يمكنك أن تتخيّله عائداً في اللحظة الأخيرة؟ أخبرني كريم بنفسه أنه لم يكن مستعداً".

وتابع: "لم يكن أي لاعب سعيداً برحيله، كما كنت أسمع أو أقرأ، وكريم يدرك ذلك أيضاً. لا أعرف مَن الذي يروّج لشائعات مشابهة. لم يعُد الأمر سجالاً بعد الآن، إنه خبث. إذا حصلت ابتسامات، فليس لأن كريم تركنا، بل لأن الفريق كان يفوز".

وأكد ديشان أنه بقي على اتصال بمهاجم ريال مدريد بعد المونديال، قائلاً: "اتصلت به بعد تمديد عقدي. أجرينا نقاشاً طويلاً. اتصلت به مجدداً في الآونة الأخيرة، في ما يتعلّق بالمتطلّبات الإدارية للاستدعاءات المسبقة (للاعبين). أردت معرفة موقفه". وزاد أن بنزيما "أكد قراره بوقف مسيرته الدولية"، من دون أن يرغب في شرح الأسباب.

وأضاف ديشان: "عندما تحدثت إليه في مطلع يناير، لم يكن قراره نهائياً. إنه الآن كذلك ويجب أن أحترمه. يغادرنا لاعب مهم في تاريخ منتخب فرنسا".

"يا لها من جرأة"

لكن بنزيما لم يستسغ تصريحات المدرب، إذ نشر قصتين مساء الجمعة على "إنستغرام"، تضمّنتا مقتطفات من مقابلة ديشان مع "لو باريزيان"، مضيفاً: "لكن يا لها من جرأة". وأرفق ذلك بإيموجي لمهرج.

قصة نشرها كريم بنزيما على
قصة نشرها كريم بنزيما على "إنستغرام" معلّقاً على تصريحات ديدييه ديشان - rmcsport.bfmtv.com

وتابع اللاعب الفرنسي "ديدييه الماكر"، في قصة ثانية يكرّر فيها شخص في سيارة كلمة "كاذب"، في تسجيل مصوّر.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات