بعد إيقافهم في قضية فينيسيوس.. حكام يُقاضون لجنة التحكيم

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتجاج فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد على الحكم خافيير إغليسياس فيلانويفا - 25 أبريل 2023 - Reuters
احتجاج فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد على الحكم خافيير إغليسياس فيلانويفا - 25 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تعيش لجنة الحكام في اتحاد الكرة الإسباني أسبوعاً حافلاً بالتوتر، بعدما تم الإعلان عن فصل 6 حكام "فيديو" بين الدرجتين الأولى والثانية من مهامهم بدايةً من الأسبوع المقبل، وهو ما أثار حفيظتهم بشكل كبير، ليُقرروا سلك المساطر القانونية ضد الاتحاد الإسباني.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الحكام المعنيون بالإيقاف أبدوا استنكاراً كبيراً، ، إذ تم إعلان استبعادهم مباشرةً بعد نهاية عقودهم مع إسدال الستار على منافسات الموسم الكروي الجاري.

وأوضح موقع الصحيفة الإسبانية، بأن 6 حكام قرروا اتخاذ إجراءات قانونية ضد الاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب ما سموه بالطرد التعسفي من مهامهم.

استبعاد الحكم المتسبب بطرد فينيسيوس عن مباراتيه المقبلتين

فينيسيوس جونيور ينتصر.. رابطة الليغا تلغي البطاقة الحمراء

وكانت الطريقة التي طُرد بها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في مباراة فريقه الأخيرة أمام فالنسيا، قد أثارت الجدل، حيث لم يُظهر إغليسياس فيلانويفا، المسؤول عن تقنية حكم الفيديو المساعد، المشهد من بدايته لما حدث بين فينيسيوس وهوغو دورو مهاجم "الخفافيش"، حيث اكتفى فقط بالصفعة التي وجهها البرازيلي للاعب فالنسيا.

وأشار أن احتجاج ريال مدريد على عدم إظهار اللقطة من بدايتها، وكيف أمسك هوغو دورو من فينيسيوس من رقبته، دفع اتحاد الكرة الإسباني إلى إلغاء البطاقة الحمراء في حق نجم ريال مدريد.

وأوضح أن إغليسياس فيلانويفا حكم "الفيديو" المساعد في لقاء فالنسيا وريال مدريد تمت معاقبته على الفور، بسحب التعيين القادم منه، ليكون من بين الحكام الستة الذين تم طردهم من مهامهم، حيث تقرر عدم تجديد عقودهم التي تنتهي في نونبر القادم.

اقرأ أيضا:

تصنيفات