استبعاد الحكم المتسبب بطرد فينيسيوس عن مباراتيه المقبلتين

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم الإسباني إيغناسيو إيغليسياس فيانويفا في مباراة فياريال وبلد الوليد - 30 سبتمبر 2018 - AFP
الحكم الإسباني إيغناسيو إيغليسياس فيانويفا في مباراة فياريال وبلد الوليد - 30 سبتمبر 2018 - AFP
برشلونة-أ ف ب

استبعدت لجنة التحكيم الإسبانية الحكم إيغناسيو إيغليسياس فيانويفا الثلاثاء عن مباراتيه المقبلتين، لدوره في البطاقة الحمراء التي مُنحت للاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور بمواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني، الأحد الماضي.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحكم البالغ من العمر 47 عاماً قد أقيل، على الرغم من أن الاتحاد الإسباني لم يؤكد ذلك رداً على سؤال وكالة "فرانس برس".

وكان من المقرر أن يكون إيغليسياس فيانويفا المسؤول الرئيسي عن تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في مباراة ريال بيتيس ضد خيتافي الأربعاء، والمُساعد في مواجهة أتلتيك بلباو امام مضيفه أوساسونا الخميس.

وكان إيغليسياس فيانويفا مسؤولاً عن "VAR" خلال فوز فالنسيا 1-0 في "لا ليغا" على ريال الأحد، حيث تعرض فينيسيوس لإساءات عنصرية من مشجعي الفريق المضيف على ملعب ميستايا.

إيتو ورونالدو وألفيش.. ضحايا سابقون للعنصرية في إسبانيا

وفي وقت لاحق من المباراة، طُرد اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً لضربه هوغو دورو لاعب فالنسيا، بعد أن شاهد الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتشيا لقطات الإشكال بين اللاعبين على تقنية الفيديو مرات عدة.

إلا أن الفيديو الذي أظهره إيغليسياس فيانويفا لم يشمل دورو وهو يمسك بالبرازيلي حول عنقه بذراعه أولاً، وهو ما كان سيشكل أيضاً مخالفة بالبطاقة الحمراء.

ويتوقع أن يغيب فينيسيوس ما بين مباراتين أو ثلاث، مما يعني أنه قد لا يلعب مرة أخرى مع ريال مدريد هذا الموسم.

وتواجد المهاجم البرازيلي في مركز تدريبات النادي الملكي الثلاثاء، لكنه لم يتمرن مع بقية الفريق، حيث لن يتمكن من المشاركة في المواجهة امام رايو فايكانو الأربعاء.

الاتحاد الإسباني يعزل حكم الفار المتسبب في طرد فينيسيوس

اعتقال 3 أشخاص في إسبانيا بسبب هتافات عنصرية ضد فينيسيوس

تصنيفات