بعدما كان أحد نجوم المونديال.. أوناحي يبحث عن نفسه من جديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي عز الدين أوناحي خلال المباراة ضد إسبانيا - 6 ديسمبر 2022 - Reuters
المغربي عز الدين أوناحي خلال المباراة ضد إسبانيا - 6 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

نال عز الدين أوناحي إشادة كبيرة من قبل العديد من خبراء كرة القدم بفضل الدور الذي لعبه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022. تألق تلاه انتقال إلى نادي أولمبيك مارسيليا ولكنه لم يضمن مكانة أساسية مع نادي الجنوب الفرنسي.

وتعرض أوناحي لإصابة على مستوى أصبع القدم التي ستجعله يغيب عن الملاعب لأسابيع عدة.

وكان أوناحي أحد الأسماء البارزة في كأس العالم الأخيرة في قطر، وأثار إعجاب كل متابعي كرة القدم العالمية، بمن فيهم المدرب السابق للمنتخب الإسباني لويس إنريكي.

بداية التألق على الصعيد الأوروبي كانت مع نادي أنجيه الفرنسي، ولكن تألقه الكبير مع المغرب جعله يطرق أبواب أولمبيك مارسليا الذي قرر شراء عقده مقابل 8 ملايين يورو.

في سن 22 عاماً فجر أوناحي كل طاقاته الفنية، ولكن دوره في نادي مارسيليا تحت قيادة إيغور تيودور كان هامشياً، ورغم ذلك كان الجميع يؤكد أنه سيعود بقوة، إلى غاية التوقف الدولي لشهر مارس، حيث كان أوناحي ضمن التشكيلة الأساسية التي اختارها المدرب وليد الركراكي في مواجهة البرازيل، وبالنسبة لمدرب أسود الأطلس فإن أوناحي لاعب أساسي دون نقاش.

بدأ أوناحي المباراة الودية أمام البرازيل، وكانت لديه الحرية فوق المستطيل الأخضر كما أن أداءه بالكرة كان فعالأً، ولكن حظه كان سيئاً خلال تلك المباراة حيث تعرض لكسر في أصبع رجله ما سيجعله بعيداً عن الملاعب لعدة أسابيع.

إصابة أوناحي تعني غيابه عن المباراة التي سيلعبها المنتخب المغربي ودياً أمام بيرو في العاصمة الإسبانية مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو التابع لنادي أتلتيكو مدريد.

يبدو أن بداية عام 2023 لم تكن موفقة للدولي المغربي أوناحي، ما يعني أن أحد نجوم كأس العالم سيواصل البحث عن الاستمرارية لإظهار موهبته بشكل كامل.

تصنيفات