بعدما تخطى رونالدو.. إشادة كبيرة من تن هاغ بـراشفورد "الحاسم"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد يتحدث مع مدربع إريك تن هاغ بعد مباراة ريال بيتيس - 16 مارس 2023 - reuters
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد يتحدث مع مدربع إريك تن هاغ بعد مباراة ريال بيتيس - 16 مارس 2023 - reuters
دبي-الشرق

أشاد إريك تن هاغ مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بلاعبه ماركوس راشفورد بعد الأداء الذي قدمه في المباراة الأخيرة أمام ريال بيتيس.

وضمن هدف راشفورد المتألق الفوز (1-0) لمانشستر على بيتيس، الخميس، ليتأهل الفريق إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي بنتيجة (5-1) في مجموع المباراتين.

ورفع راشفورد حصيلته من الأهداف في المسابقات الأوروبية إلى 25 هدفاً ليتقدم للمركز السادس في ترتيب هدافي النادي عبر التاريخ في البطولات القارية متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال تن هاغ في تصريحات نقلها موقع "سكاي سبورت": "كان الفريق يصنع بعض الفرص، لقد أتيحت لراشفورد فرص سانحة، ولم ينجح في تسجيلها، لكنه حافظ على إيمانه وواصل المحاولة وحقق هدفه".

وأضاف: "كل المهاجمين الجيدين يعرفون أنك لن تسجل كل الفرص لكن في هذا المستوى لا يمكن صناعة خمس أو ست فرص في المباراة، لذا يجب أن تستغل إحداها".

وعند سؤاله عن أداء راشفورد، أجاب المدرب الهولندي: "أداؤه يخبرك شيئاً عن أداء الفريق، ويخبرك شيئاً عنه أيضاً. إذا استمر في التركيز، وتأكد من أنه امتلاكه الطاقة التي يجب أن يلعب بها في هذا النظام، فسوف يسجل المزيد من الأهداف. لديه القدرة على إنهاء المباراة".

يُذكر أن راشفورد، البالغ عمره 25 عاماً، سجل 19 هدفاً في 24 مباراة خاضها مع فريقه منذ نهاية منافسات كأس العالم. وإجمالاً سجل اللاعب 30 هدفاً في مختلف المسابقات مع النادي والمنتخب الإنجليزي منذ بداية الموسم الحالي.

تصنيفات