مان يونايتد يُعمّق جراح بيتيس ويؤكد تأهله من الأندلس

time reading iconدقائق القراءة - 2
راشفورد يتقدم لمانشستر يونايتد على بيتيس في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي 2023 - Reuters
راشفورد يتقدم لمانشستر يونايتد على بيتيس في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

عمّق مانشستر يونايتد جراح مضيفه ريال بيتيس بهزيمته بهدف دون رد، مساء اليوم الخميس 16 مارس، ضمن مباريات إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، على ملعب بينيتو فيامارين في الأندلس.

سجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الدولي الإنجليزي، ماركوس راشفورد، في بداية الشوط الثاني من المباراة، إثر تصويبة صاروخية من مسافة 20 ياردة، عانقت الزاوية اليسرى البعيدة لحارس مرمى بيتيس.

وأكد مانشستر يونايتد بهذا الفوز أحقيته في العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوزه بنتيجة 1/4 على ملعب أولد ترافورد يوم الخميس الماضي.

وتُعد هذه المرة الخامسة التي يتأهل فيها مانشستر يونايتد إلى الدور ربع النهائي من هذه البطولة، سواء في مسماها القديم "كأس الاتحاد الأوروبي يويفا كاب" أو في مسماها الحالي "يوروباليغ"، والمرة الرابعة في آخر 5 سنوات (2017 و2020 و2021 و2023).

اضغط هنا للتعرف على ارقام واحصائيات المباراة

دخل المدير الفني للشياطين الحمر، إريك تين هاغ، مباراة اليوم أمام بيتيس، بتشكيلة معظمها من اللاعبين البدلاء، في مقدمتهم قلب الدفاع الإنجليزي هاري ماغواير الذي جواره المدافع الأساسي ليساندرو مارتينيز، تحسباً لمواجهة فولهام مطلع الأسبوع المقبل في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي (اف ايه كاب).

تواجد على طرفي ملعب مانشستر يونايتد كل من "وان بيساكا ومالاسيا" في الدفاع، وعلى طرفي خط المقدمة فاكوندو باليستيري وماركوس راشفورد، وفي وسط الملعب الثلاثي كاسيميرو وفريد وبرونو فيرنانديش، وكمهاجم صريح فووت فيخورست.

راشفورد يعوض جمهور مانشستر يونايتد

أهدر ريال بيتيس العديد من الفرص السهلة خلال الدقائق الـ 30 الأولى من المباراة، وكادت شباكه تتلقى هدفاً على عكس سير اللعب في الدقيقة الأخيرة من الشوط، عندما سدد باليستيري كرة حائرة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن القائم الأيمن تعاطف مع أصحاب الضيافة، وأعطاهم فرصة جديدة، بإبعاده للكرة التي فشل فيخورست في متابعتها بشكل صحيح.

خواكين سانشيز وماغواير
خواكين سانشيز وماغواير - Reuters

انعكس المشهد مع بداية الشوط الثاني، بإضاعة ماركوس راشفورد لـ 3 فرص مُحققة للتسجيل، من بينهم إنفراد صريح أطاح خلاله بالكرة بعيدة في المدرجات رغم أن المرمى كان مفتوحاً أمامه على مصراعيه.

وقرر راشفورد تعويض فريقه على الإنفراد السهل الذي أضاعه بإطلاق تصويبة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 56، ليعلن تقدم فريقه 1-0، ليستسلم بعدها ريال بيتيس لنتيجة المباراة، دون السعي نحو هدف التعديل، والخروج بنتيجة مُشرفة.

ماركوس راشفورد وروي سيلفا
ماركوس راشفورد وروي سيلفا - Reuters

جدير بالذكر عبور مانشستر يونايتد في دور الـ 32 على حساب برشلونة القادم من دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله للمركز الثالث في مجموعته التي ضمت بايرن ميونخ وإنتر ميلانو وفيكتوريا بيلزن.

وستقام يوم غد الجمعة في مدينة نيون السويسرية قرعة دور الـ 8 من الدوري الأوروبي، حيث ستسحب كذلك قرعة دور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا، وبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

تصنيفات