برشلونة ينتظر عروضاً قوية لبيع أندرياس كريستنسن

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين أندرياس كريستنسن لاعب برشلونة ولاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2022 - AFP
صراع على الكرة بين أندرياس كريستنسن لاعب برشلونة ولاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2022 - AFP
دبي -الشرق

ابدت عدة أندية إنجليزية رغبتها في إعادة المدافع الدولي الدنماركي أندرياس كريستنسن من برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وهو الخبر الذي أثار إدارة النادي الكتالوني ودفعته نحو الترحيب بالعروض الكبيرة فقط.

يقضي اللاعب صاحب الـ 26 عاماً موسمه الأول مع برشلونة في الدوري الإسباني، بعد وصوله من تشيلسي في صفقة انتقال حر.

ونجح برشلونة في إعادة تسويق أندرياس كريستنسن أمام أندية الدوري الإنجليزي التي لم تتشجع للتعاقد معه بسبب المستوى الهزيل الذي كان يظهر به كلما يشارك مع تشيلسي.

وتحتاج إدارة البلوغرانا إلى توفير أكثر من 150 مليون يورو من نفقات الموسم المقبل، للامتثال لقواعد اللعب النظيف الخاصة برابطة الليغا، والتمكن من تسجيل العقود الجديدة التي تم توقيعها بالفعل مع لاعبين أمثال "غافي ورونالد أراوخو وماركوس ألونسو".

وستكون أسرع طريقة لجمع الأموال هو بيع بعض اللاعبين المتألق بمبالغ ضخمة، على الرغم من تفضيل الجهاز الفني للفريق الاحتفاظ بأبرز وأفضل اللاعبين، من أجل مواصلة إعادة البناء التي بدأت تحت قيادة المدرب الشاب تشافي هيرنانديز.

وبرز كريستنسن كشخصية رئيسية في تشكيلة برشلونة هذا الموسم، لكن مصادر خاصة بشبكة ESPN الأميركية، قالت إن النادي الكتالوني يُفكر في بيعه إذا وصل عرض كبير من أحد أندية البريميرليغ في الصيف.

لماذا يريد برشلونة بيع كريستنسن وكيسيه؟

ستبقى أي رسوم يتحصل عليها برشلونة جراء بيع كريستنسن ستصنف بمثابة الربح المالي المباشر للبرسا، نظراً لأنه انضم دون مقابل عندما انتهى عقده مع تشيلسي في يونيو 2022.

أضافت مصادر ESPN "وضع لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسيه يتشابه مع وضعية كريستنسن، فقد انضم اللاعب بالمجان من ميلان الإيطالي الصيف الماضي، لكنه لم يستمتع بعد بلعب الأدوار الأولى بسبب وجود الثلاثي الإسباني بيدري وسيرجي روبرتو وغافي".

واكتسب فرانك كيسيه شهرة كبيرة في كتالونيا خلال الأسبوعين الماضيين بفضل تسجيله لهدف الفوز على ريال مدريد في الدقيقة الأخيرة من الكلاسيكو الذي أقيم على ملعب كامب نو، ضمن مباريات الدوري الإسباني.

فرانك كيسييه يُحيي والده في مدرجات كامب نو بعد تسجيل هدف فوز برشلونة على ريال مدريد
فرانك كيسييه يُحيي والده في مدرجات كامب نو بعد تسجيل هدف فوز برشلونة على ريال مدريد - Reuters

وتسبب هدف كيسيه في توسيع برشلونة لفارق النقاط بينه وبين ريال مدريد لـ 12 نقطة قبل 12 جولة من نهاية موسم 2023/2022.

وكما هو الحال، لا يخطط برشلونة للتفريط في كيسيه بسهولة، حيث أكدت نفس المصادر إلى أن النادي مُستعد لدراسة العروض الجادة التي قد تصل للاعب.

وذكرت شبكة ESPN يوم أمس الاربعاء أن هناك بالفعل اتفاق شفهي قائم للتوقيع مع المدافع إينغو مارتينيز والمفاوضات مستمرة مع لاعب خط الوسط الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان الذي لم يجدد عقده مع مان سيتي الذي سينتهي في يونيو 2023.

ويرغب صاحب الـ 32 عاماً في خوض تحد جديد بعد أن قضى الـ 7 سنوات الماضية بين صفوف مانشستر سيتي منذ انضمامه من بوروسيا دورتموند نظير 26 مليون يورو في صيف 2016 بتوصية من غوارديولا.

تصنيفات