باريس "واثق" من استمراره.. هل يخذل مبابي ريال مدريد مجدداً؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي وعلامات الإحباط على وجهه بعد هزيمة باريس سان جيرمان أمام ميلان - 7 نوفمبر 2023 - Reuters
كيليان مبابي وعلامات الإحباط على وجهه بعد هزيمة باريس سان جيرمان أمام ميلان - 7 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

بدايةً من يوم الاثنين المُقبل، الموافق الأول من يناير 2024، سيكون الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان حراً في التفاوض والتوقيع أيضاً مع أي فريق جديد.

مبابي هو الهدف الأول لريال مدريد منذ سنواتٍ، وكثّف النادي محاولاته الصيف الماضي وكان قريباً من ضم اللاعب لكنّ اللاعب قرر البقاء مع الفريق الباريسي حتى نهاية عقده الصيف المقبل.

ويبدو الريال عازماً على جولة جديدة وحاسمة من المفاوضات مع النجم الفرنسي وفقاً لتقارير صحفية متعددة أكدت أن إدارة فلورنتينو بيريز منحت اللاعب مهلة حتى منتصف يناير المقبل لتوقيع العقد، وبعدها سيغلق النادي باب المفاوضات.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

ثقة كبيرة في باريس

وفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن هناك قدراً من التفاؤل ببقاء مبابي مع النادي وعدم رحيله إلى عملاق الليغا.

ويتضمن عقد مبابي بنداً يسمح له بالتجديد لموسم إضافي ليبقى مع الفريق حتى 30 يونيو 2025.

قالت "ليكيب" إن مسؤولي النادي الفرنسي لا يريدون الضغط على مبابي بجولة جديدة من مفاوضات تجديد العقد، وأنهم يتعاملو مع الأمر بهدوءٍ كبير خاصة بعدما استعد النادي جيداً للتبعات المادية والاقتصادية الممتظرة حال رحيل اللاعب دون تمديد العقد.

ويعزز من ثقة النادي الفرنسي الحالة المعنوية للاعب الفرنسي الذي يبدو سعيداً للغاية في تدريبات الفريق، بالإضافة إلى تحسّ علاقته بمالك النادي ناصر الخليفي.

وكان الخليفي قد قرر في مطلع الموسم استبعاد مبابي من التدريبات الجماعية وعرضه للبيع بسبب رفض اللاعب تجديد عقده، قبل أن يتراجع لاحقاً عن القرار.

تضحية مالية

يعزز من احتمالات بقاء النجم الفرنسي مع سان جيرمان لفترة أطول، تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم الجمعة، أشار إلى أن انتقال مبابي إلى ريال مدريد يعني تضحية اللاعب بجزء كبير من راتبه الحالي مع بطل فرنسا.

مبابي يتقاضى، وفقاً لتقرير سابق لصحيفة ليكيب، 6 ملايين يورو شهرياً من سان جيرمان بعد خصم الضرائب، أي ما يعادل 72 مليون يورو سنوياً.

وفي مدريد، لن يمنح النادي الإسباني المهاجم المتألق أكثر من 26 مليون يورو سنوياً لأن النادي "لا ينوي إحداث خلل في هيكل الأجور" بالإضافة إلى مكافأة توقيع تُقدر بـ130 مليون يورو، وفقاً لماركا.

تصنيفات