انتهاء موسم أتلتيكو مدريد الأوروبي وليفركوزن المستفيد الأكبر

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة لاعبي أتلتيكو مدريد بعد الخسارة أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا - 1 نوفمبر 2022 - REUTERS
حسرة لاعبي أتلتيكو مدريد بعد الخسارة أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا - 1 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي-رويترز

فشل أتلتيكو مدريد في التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي كثالث المجموعة الثانية بخسارته أمام المتصدر بورتو 2-1، وأنهى مشواره في دوري الأبطال بالمركز الأخير.

وتقدم بورتو في الدقيقة الخامسة عندما هز مهدي تارمي الشباك مستغلاً عرضية من إيفانيلسون، مسجلاً هدفه الخامس بدوري الأبطال هذا الموسم.

وضاعف لاعب الوسط ستيفن أوستاكيو تقدم فريقه في الدقيقة 24 بعد انطلاقة من جالينو الذي لعب كرة عرضية إلى داخل الصندوق استغلها اللاعب الكندي.

وهز أنطوان جريزمان الشباك في الدقيقة 68 لكن الحكم كان قد احتسب مخالفة ارتكبها رودريجو دي بول على جالينو في بناء الهجمة، بينما أنقذ ديوجو كوستا حارس مرمى بورتو تسديدة من أنخيل كوريا بعدها بست دقائق.

وأحرز إيفان ماركانو مدافع بورتو هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن بورتو تمكن من الخروج بالنقاط الثلاث.

واحتل كلوب بروج المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة بعدما فشل في الفوز على باير ليفركوزن في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، تاركاً صدارة المجموعة لبورتو برصيد 12 نقطة.

وكان بروج تأهل بالفعل إلى دور 16 المقرر في فبراير بعد أول 4 مباريات له بعد ظهوره كحصان أسود في دور المجموعات.

وحسم ليفركوزن المركز الثالث برصيد 5 نقاط ليضمن مقعداً في الدوري الأوروبي متقدماً على أتلتيكو بفارق المواجهات المباشرة، إذ فاز ليفركوزن في المباراة الأولى 2-0 وتعادل الفريقان في المواجهة الثانية 2-2.

تصنيفات