المغربي آيت بناصر يقترب من سامسون سبور التركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
يوسف آيت بن ناصر قائد نادي أضنة سبور التركي - twitter/YAitbennasser
يوسف آيت بن ناصر قائد نادي أضنة سبور التركي - twitter/YAitbennasser
دبي-الشرق

كشف موقع فوت ميركاتو الفرنسي عن اقتراب لاعب الوسط الدولي المغربي يوسف آيت بناصر، من خوض تجربة جديدة بالملاعب التركية خلال الفترة المقبلة.

ويمتد العقد الذي يجمع آيت بناصر (26 عاماً) مع ناديه الحالي أضنة سبور، حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2023/2022 ولم يدخل بعد في مفاوضات التمديد رغم حمله لشارة قيادة الفريق وتقديمه لمستوى متميز.

وأكد فوت ميركاتو أن آيت بناصر تفصله جزئيات بسيطة على التوقيع في كشوفات نادي سامسون سبور متصدر الدوري التركي الدرجة الأولى.

وكان الاتحاد التركي لكرة القدم، حصل على موافقة من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، لتمديد فترة الإنتقالات الشتوية، بعد توقف عجلة الدوري المحلي وإعلان الحداد الوطني بسبب كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد قبل أيام.

وأشار، أن آيت بناصر الذي يشغل مركز متوسط ميدان، قد غاب عن الواجهة خلال الفترة الماضية، بعد مشوار جيد سابقاً، مع كل من بوردو وموناكو ونانسي في الملاعب الفرنسية، قبل أن ينضم إلى أضنة سبور صيف العام الماضي.

وقدم آيت بناصر أوراق اعتماده بشكل جيد خلال عامه الأول مع أضنة، قبل أن يتراجع مستواه خلال الموسم الكروي الحالي، حيث لعب 18 مباراة كان فيها وراء 4 تمريرات حاسمة وسجل هدفاً واحداً فقط.

المشوار الدولي للاعب يوسف آيت بناصر

شارك آيت بناصر في 23 مباراة مع المنتخب المغربي الأول، معظمها خلال فترة المدير الفني الفرنسي هيرفي رونار، حيث شارك في مباريات ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 وكأس أمم إفريقيا.

وتواجد آيت بناصر مع "أسود الأطلس" في نسختين من كأس إفريقيا عام 2017 بالغابون و 2019 في مصر، كما تواجد ضمن القائمة النهائية التي اختارها رونار لتمثيل المغرب في مونديال روسيا 2018.

وسبق للاعب يوسف آيت بناصر، أن تلقى الدعوة للمشاركة مع المنتخبات المغربية لأقل من 17 و 20 عاماً، غير أنه اكتفى بمباراة واحدة في الفئات العمرية مع "أشبال الأطلس"، قبل أن يلتحق بعدها بالمنتخب الأول.

تصنيفات